موسوعة جينيس: أكبر رجل معمر في العالم ياباني 112 عاماً

الرئيسية » حياة وتكنولوجيا » موسوعة جينيس: أكبر رجل معمر في العالم ياباني 112 عاماً

أعلنت موسوعة جينيس للأرقام القياسية، يوم الثلاثاء، الياباني ماسازو نوناكا، البالغ من العمر 112 عاما، بصفته أكبر رجل معمر على قيد الحياة في العالم.

وأفادت الموسوعة بأن نوناكا الذي يعيش في نُزُل تديره عائلة في جزيرة هوكايدو شمالي البلاد حصل على شهادة من إريكا أوجاوا ، نائبة الرئيس لموسوعة جينيس في اليابان، مشيرة إلى أن نوناكا، الذي كان يمتلك في السابق نُزُل في بلدة أشورو، يفضل حالياً في قضاء بعض الوقت مع عائلته وأيضا في قراءة الصحف ومشاهدة التلفزيون وتناول الحلوى.

وكان نوناكا ولد في 25 من يوليو من عام 1905، قبل بضعة أشهر من نشر ألبرت أينشتاين مفهومة الخاص في النظرية النسبية. وفي عام 1931، تزوج نوناكا من هاتسونو وأنجب منها خمسة أطفال. كما أن لديه سبعة إخوة وأخت واحدة، يعيشون بالقرب منه في البلدة.

وجرى تم اعتماد نوناكا كأكبر رجل معمر في العالم، بعد وفاة المعمر السابق فرانسيسكو نونيز أوليفيرا، بإسبانيا، في يناير الماضي عن عمر يناهز 113 عاما.

تجدر الإشارة إلى أن أكبر معمرة حية حالياً في العالم هي نابي تاجيما، البالغة من العمر 117 عاماً، التي تقيم في مقاطعة كاجوشيما جنوبي اليابان، وفقا لـ”مجموعة أبحاث الشيخوخة” التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها. وكانت تاجيما ولدت في الرابع من أغسطس من عام 1900.

د.ب.أ

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *