مواصلة متابعة كويتي شيعي متهم بالإساءة للرسول صلى الله عليه وسلم والصحابة عبر «تويتر»

الرئيسية » أخبار » مواصلة متابعة كويتي شيعي متهم بالإساءة للرسول صلى الله عليه وسلم والصحابة عبر «تويتر»

كويتي شيعي متهم بالإساءة للرسول صلى الله عليه وسلم والصحابة عبر «تويتر»

قال محامي المدون الكويتي، حمد النقي، المتهم بالإساءة للنبي محمد وزوجته عائشة وأصحابه عبر تعليقات على موقع تويتر، إن المحكمة حددت الاثنين المقبل موعداً لاستكمال النظر بالقضية، بعد أن ادعى أمامها براءته مما نسب إليه بجلسة عقدت الاثنين الماضي، مؤكدا أن قضيته مختلفة عن ما يثار حالياً حول مدونة جديدة تطلق على نفسها اسم “فاطمة الجهراء”.

ونقل موقع (سي إن إن) بالعربية عن المحامي، خالد الشطي، قوله إن النقي مثل أمام القاضي في القاعة والقيود في يديه وقدميه، وقد طلب القاضي إزالتها، ودعاه للاقتراب من المنصة لسماع التهم التي تضمنت الإساءة إلى الملكين، السعودي والبحريني، وكذلك الإساءة للإسلام والنبي محمد صلى الله عليه وسلم وزوجته عائشة وصحابته الكرام، وقد رد بإنكار التهم المنسوبة إليه.

وأضاف الشطي “طلبت من المحكمة التصريح لي بتصوير ملف القضية والتحقيقات، كما طلبت إخلاء سبيل موكلي لانتفاء موجبات الحبس الاحتياطي، باعتباره يحمل الجنسية الكويتية ولا يخشى فراره ولن يفيدهم استمرار حبسه، واستطردت بطلب تعيين جلسة سريعة للمرافعة دفاعاً عنه في حال رفض طلب إخلاء السبيل”.

وتابع قائلا “رفضت المحكمة إخلاء السبيل، ولكنها حددت جلسة سريعة للمرافعة الاثنين المقبل، كما وافقت على طلب تصوير الملف، وأظن أن هذه القرارات متوازنة من قبلها”.

وكانت قوات الأمن الكويتية قد أوقفت النقي في مارس الماضي، بعد نشره لتغريداته على الموقع الشهير “تويتر”، وأخذت قضيته أبعاداً طائفية خلال وقت قصير، إذ شهدت ساحة الإرادة بالكويت حصول تجمع استنكاراً للتغريدات، تخلله حرق العلم الإيراني، الأمر الذي استنكرته الخارجية الكويتية في حينه.

وأعقب ذلك موافقة مجلس الأمة الكويتي (البرلمان) على مشروع تعديل بقانون “الجزاء”، يتضمن معاقبة كل من تثبت إدانته بتهمة “المساس بالذات الإلهية”، أو “الطعن في مقام الرسول الكريم، وعرض أزواجه”، بعقوبة الإعدام.

ولدى سؤاله عن ما يثار حالياً حول موضوع مدونة على موقع “تويتر” تعرف باسم “فاطمة الجهراء” وتثير الكثير من اللنقاش بسبب كتابتها لتعليقات يقول البعض إنها “مسيئة للذات الإلهية والديانة الإسلامية”، قال الشطي إن موضوع النقي غير مرتبط على الإطلاق بقضية “فاطمة الجهراء” التي قال إنها “ذات توجه مختلف كلياً”.

وشرح الشطي ما ذهب إليه قائلاً؛ “حمد شيعي وخلفياته مختلفة عن منطلقات هذه المدونة التي يبدو أنها ملحدة، غير أن التهم الموجودة في القوانين فضفاضة وتتسع للجميع بصرف النظر عن خلفياتهم وهذا الأمر يجب أن يكون فيه نظر لأننا في عصر لا يمكن فيه التعامل مع الأفكار بهذه الطريقة”.

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *