منظمة الصحة العالمية تحتفل باليوم العالمي للحد من مخاطر الكوارث

الرئيسية » حياة وبيئة » منظمة الصحة العالمية تحتفل باليوم العالمي للحد من مخاطر الكوارث

 

قام المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بالقاهرة، أمس الثلاثاء احتفالا باليوم العالمي للحد من مخاطر الكوارث، والذي عقد هذا العام تحت عنوان “العيش مع الإعاقة والكوارث“.

ونظم الاحتفالية المكتب الإقليمي للدول العربية، التابع لمكتب الأمم المتحدة للحد من الكوارث والمكتب الإقليمي للصحة العالمية لشرق المتوسط، حيث كان عنوان الاحتفال “دمج الأشخاص ذوى الإعاقة في جميع مراحل إدارة مخاطر الكوارث، يزيد من القدرة على مواجهتها”.

ركز الاحتفال على الأشخاص الذين يعانون من الإعاقة، باعتبارهم من أكثر الفئات المهمشة بالمجتمع، رغم أن عددهم يصل إلى حوالي مليار شخص على مستوى العالم، وتضخم محنتهم عند وقوع الكوارث.

وشارك في الاحتفالية أوركسترا جمعية النور والأمل – والتي بدأت الحفل- بجانب إقامة معرض فني لمجموعة القدرات الخاصة، بجمعية رسالة للأعمال الخيرية.

جدير بالذكر أنه بدأ الاحتفال باليوم العالمي للحد من الكوارث الطبيعية، يوم 22 أكتوبر 1989، أعقبه إطلاق العقد الدولي للحد من الكوارث الطبيعية في الفترة من 1990 إلى 1999، إلى أنه تم تغيير اسم الاحتفال إلى اليوم الدولي للحد من الكوارث، بهدف توعية الناس بكيفية اتخاذ إجراءات للحد من خطر تعرضهم للكوارث..

أ. ش. أ

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *