منظمة التعاون الإسلامي تأسف لإصدار كتاب ساخرعن الرسول

الرئيسية » أخبار » منظمة التعاون الإسلامي تأسف لإصدار كتاب ساخرعن الرسول

أعرب أكمل الدين إحسان أوغلو أمين عام منظمة التعاون الإسلامي عن أسفه إزاء نشر مجلة (شارلي إيبدو) الأسبوعية الفرنسية الصفراء كتابا ساخرا كجزء من سلسلتها عن حياة الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم والذي يمثل حالة أخرى من حالات إساءة استخدام حرية التعبير.

وقال أوغلو في بيان صحفي٬ نشر اليوم الخميس٬ إن نشر المجلة لهذه السلسلة “يخالف قواعد الصحافة المسؤولة وهو بمثابة سوء استخدام للحق في حرية التعبير”٬ مضيفا أن التحريض على الكراهية والتعصب على أساس الدين والدعوة إليهما من خلال هذا المنشور يعد “خرقا للقوانين والصكوك الدولية لحقوق الإنسان”.

وجدد التأكيد على “ضرورة امتثال مجلة (شارلي إيبدو) للأحكام والقوانين المتعلقة بالتحريض على الكراهية والعنف ولاسيما المعمول بها في الاتحاد الأوروبي”٬ داعيا السلطات المعنية في فرنسا اتخاذ التدابير المناسبة ضد هذه الأسبوعية. 

كما ناشد إحسان أوغلو المسلمين في مختلف بقاع العالم بضبط النفس إزاء هذا التصرف غير المسؤول٬ مجددا التأكيد على موقف المنظمة المبدئي الداعي إلى “بناء توافق دولي للتعامل مع أعمال التحريض المتعمدة ومع وتيرتها المتسارعة في إطار قرار مجلس حقوق الإنسان رقم 16/18”.

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *