معارف وتحفيز بمُلخصات «كتاب في دقائق»

الرئيسية » تربية وتكوين » معارف وتحفيز بمُلخصات «كتاب في دقائق»

معارف وتحفيز بمُلخصات «كتاب في دقائق»

لبناء القدرات والطاقات الإيجابية للشباب لتطوير مجتمعات قائمة على المعرفة، أطلقت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، المجموعة الجديدة من ملخصات مبادرة «كتاب في دقائق»، التي تهدف لترجمة ونشر أفضل المؤلفات العالمية المتخصصة في عدة مجالات. وتسلط المجموعة الجديدة من الملخصات الضوء على ثلاث موضوعات متنوعة.

تأثيرات التكنولوجيا

ويناقش الكتاب الأول الذي جاء تحت عنوان «مجتمعون ووحيدون.. عندما تنتصر الروبوتات على العلاقات»، للمؤلفة شيري تيركل تأثيرات التكنولوجيا الحديثة والأجهزة الإلكترونية على الناس والعلاقات، وإمكانية أن يصبح الكائن الآلي رفيقا مثاليا يُشعر من حوله بالمتعة والراحة. ويسلط الكتاب الضوء على حقيقة دور التكنولوجيا والتي قربت البعيد لكنها أبعدت القريب وعزلت الناس.

قيادة الابتكار

ويوضح كتاب «النبوغ الجماعي.. قيادة الابتكار فناً وممارسة» للمؤلفة ليندا هيل وآخرين العلاقة المباشرة بين القيادة والابتكار. ويستعرض الكتاب نماذج عن النبوغ الجماعي الذي يوضح أنه يحتاج إلى دعم القيادة التي تناقش النابغة وتعلمه وتغذي المواهب وتوجهها.

قوانين التحفيز

ويرشدنا كتاب «الوجيز في قوانين التحفيز.. كيف توقظ طاقاتك الإيجابية الكامنة» للمؤلف بريندون بورشار لطرق استعادة قوتنا الشخصية، ومواجهة الأزمات والمشكلات بروح قوية. كما يسلط الضوء على كيفية استعادة القوى الخفية ومن ثم إطلاقها للعالم. ويرى الكاتب أن الدافع الذي يحرك البشرية جمعاء هو السعي نحو الانطلاق والإبداع والتدفق مع الحياة لكي نعيشها بكافة تفاصيلها.

توازن

في كلمته الافتتاحية لمجموعة الملخصات الجديدة ضمن مبادرة «كتاب في دقائق» قال جمال بن حويرب، العضو المنتدب لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم إن التكنولوجيا الحديثة نجحت في تطوير عالمنا الحديث من كافة جوانبه ولم يبق أي مجال إلا وكان له دور أساسي في نموه وتطوره، وفي خدمة الإنسان نحو حياة أفضل وأكثر سهولة. لكن في المقابل أثر هذا التطور التكنولوجي الضخم بشكل جذري في انسانيتنا القائمة على التواصل الملموس، لذا من المهم أن نعي حجم المشكلة جيداً ونضع لها الحل الذي يتركز ببساطة على مفهوم التوازن.

البيان

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *