مشاكل الدماغ تظهر في الساق

الرئيسية » حياة وتكنولوجيا » مشاكل الدماغ تظهر في الساق

مشاكل الدماغ تظهر في الساق

قالت دراسة جديدة إن الوقوف والتوازن على ساق واحدة اختبار مهم لصحة الدماغ، حيث وجد بحث جديد أن عدم القدرة على حفظ التوازن على ساق واحدة لمدة 20 ثانية أو أكثر يشير إلى تلف في الدماغ لدى الأشخاص الأصحاء .
وأظهرت الدراسة التي نشرتها مجلة “ستروك” أن هناك علاقة بين نقص مهارات التوازن وزيادة الخطر المتعلق بتضرر الأوعية الدموية الصغيرة، والقيام بالوظائف المعرفية .
وكانت دراسة أخرى نشرتها “بريتش ميديكال جورنال” العام الحالي قد أفادت بأن هناك علاقة بين عدد الأشخاص القادرين في سن ال 53 على الوقوف بتوازن على ساق واحدة وبين معدل الوفيات التي تتسبب فيها مشاكل الأوعية الدموية الصغيرة في الدماغ .
ويعتقد أن أمراض الأوعية الدموية الدماغية تشير إلى وجود مخاطر مرتفعة للتعرض للسكتة الدماغية في المستقبل، إلى جانب أنها ترتبط بمشاكل ضعف الإدراك .
وفي الدراسة الجديدة طلب الأطباء من المشاركين، وعددهم841 شخصاً، الوقوف لمدة 60 ثانية إن أمكن على ساق واحدة مع إبقاء العينين مفتوحتين، وبتصوير الدماغ بموجات الرنين المغناطيسي تبين أن الذين لم يتمكنوا من التوازن على ساق واحدة لمدة تزيد على 20 ثانية لديهم أضرار في الأوعية الدموية الصغيرة .
وأكد فحص قدرات الإدراك عن طريق استبيان مصمم لذلك الغرض من تضرر القدرات المعرفية نتيجة مشاكل الأوعية الدموية أيضاً .

الخليج

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *