مستقبل المؤسسة الوقفية بالمؤتمر الدولي الرابع للأوقاف ضمن فعاليات المدينة المنورة عاصمة للثقافة الإسلامية 2013م

الرئيسية » إبداع وتنمية » مستقبل المؤسسة الوقفية بالمؤتمر الدولي الرابع للأوقاف ضمن فعاليات المدينة المنورة عاصمة للثقافة الإسلامية 2013م

تنظم الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة يوم السبت المقبل المؤتمر الدولي الرابع للأوقاف تحت عنوان “نحو إستراتيجية تكاملية للنهوض بالوقف الإسلامي”. وأوضح الدكتور محمد بن علي العقلا مدير الجامعة رئيس اللجنة الإشرافية العليا واللجنة العلمية للمؤتمر أن المؤتمر الذي يستمر ليومين ويشارك فيه 27 باحثاً وباحثة من 13 دولة ، يأتي ضمن مشاركة الجامعة في فعاليات المدينة المنورة عاصمة للثقافة الإسلامية 2013م ، وتُقدم أبحاثه على مدى سبع جلسات.

وأشار إلى أنّ المؤتمر يسعى لإعداد خطة عملية لمستقبل المؤسسة الوقفية وتحديد اتجاهاتها ، وتطوير منظومة تشغيلها وإدارتها وإعادة هيكلتها ، كما يهدف إلى تحديد الخطوات التنفيذية والآليات الواضحة لتوجيه مؤسسة الأوقاف نحو المستوى المرغوب فيه.

وأضاف أن المؤتمر يهدف إلى معالجة ثغرات الأداء الحالي لمؤسسات الأوقاف ، والوصول إلى الأداء الأمثل المنشود ، وتنظيم جهود مؤسسات الأوقاف وتوزيع المسؤوليات عن تنفيذها ، وتطوير طرق استثمار الموارد الوقفية لتحقيق أفضل النتائج المستهدفة ، والارتقاء بمستوى الأداء في المؤسسة الوقفية.

وأفاد الدكتور العقلا أن محاور المؤتمر تتضمن بحوثاً حول إستراتيجية النهوض بالوقف الإسلامي تنظيماً وتشريعاً ، وإستراتيجية النهوض بالوقف الإسلامي إدارياً ، والتوعية بالأوقاف وإشاعة ثقافتها في المجتمع.

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *