مدريد تشكر جلالة الملك على مساعدة المغرب لمكافحة الحرائق التي اندلعت في غابات اسبانية

الرئيسية » أخبار » مدريد تشكر جلالة الملك على مساعدة المغرب لمكافحة الحرائق التي اندلعت في غابات اسبانية

مدريد تشكر جلالة الملك على مساعدة المغرب لمكافحة الحرائق التي اندلعت في غابات اسبانية

عبر وزير الداخلية الإسباني٬ جورج فيرنانديز دياز٬ عن شكره لصاحب الجلالة الملك محمد السادس٬ لمساهمة المغرب في مكافحة الحرائق التي تشهدها إسبانيا منذ عشرة أيام٬ خاصة في “لا غوميرا” بجزر الكناري.

وأفاد بلاغ لوزارة الداخلية الإسبانية٬ صدر مساء يوم الثلاثاء٬ أن وزير الداخلية جورج فيرنانديز دياز٬ أعرب عن تشكراته لصاحب الجلالة الملك محمد السادس٬ للدعم الذي قدمته المملكة في عمليات إخماد النيران التي اندلعت في إسبانيا.

وكان المغرب قد أرسل طائرتين مائيتين تم توظيفهما٬ منذ صبيحة يوم أمس الثلاثاء٬ بجزر الكناري٬ عقب إعراب المملكة٬ يوم الاثنين الماضي٬ عن استعدادها لتقديم العون لمصالح الوقاية المدنية الإسبانية قصد التغلب على النيران التي التهمت آلاف الهكتارات الغابوية.

وأوضح البلاغ٬ أن هذه المساعدة تندرج في إطار “التعاون النشيط الذي يربط البلدين”٬ مشيرا إلى أن الطرف الإسباني “دأب على المساهمة في عمليات مكافحة الحرائق بالمغرب” وذلك بموجب اتفاقيات التعاون بين الجانبين.

ويذكر أن عددا من الحرائق اندلعت نهاية الأسبوع الأخير بالدولة الإيبيرية بعد الارتفاع الشديد في درجات الحرارة٬ وأتت على آلاف الهكتارات الغابوية ملحقة أضرارا بليغة بالغطاء النباتي في عدد من الجهات بالمملكة.

وقد شهدت جزيرة “لا غوميرا” تجنيد أزيد من ألف شخص٬ بين جنود ورجال مطافئ وحرس غابوي ومتطوعين٬ من أجل القضاء على النيران القوية.

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *