كُورَنيك رِيسيرشرْQuranic Researcher أول محرك قرآني في الشبكة العنكبوتية

الرئيسية » أخبار » كُورَنيك رِيسيرشرْQuranic Researcher أول محرك قرآني في الشبكة العنكبوتية

أول محرك قرآني في الشبكة العنكبوتية

الباحث القرآني هو أول محرك يهتم بالبحث في القرآن الكريم والسنة النبوية الطاهرة، ويقوم ببحث متطور عالي الدقة والحرفية، كما صُمم وفق أفضل معايير محركات البحث العالمية الموجودة على الشبكة العنكبوتية.

ويهدف هذا الموقع إلى تمكين أبناء الأمة الإسلامية وكل من له اهتمام بالقرآن الكريم والسنة النبوية، من باحثين ومتعلمين وطلاب علم وحلقات درس أو إعلاميين أو غير ذلك، من الوصول إلى أدق التفاصيل في القرآن الكريم وكتب السنة النبوية المطهرة التسع.

ويعمل الباحث القرآني(http://www.quranicresearcher.com) على تمكين كل الراغبين من الوصول إلى اية آية في القرآن الكريم، أو أية سورة من السور أو أي حديث نبوي وبأسرع وقت ممكن مع إمكانية ترجمتها إلى اللغة الإنجليزية أو تفسيرها وبكل يسر وسهولة.

وبحسب القيمين على هذا المحرك القرآني فإنه عند البحث عن أية كلمة أو مفردة أو آية وردت في القرآن الكريم، ما عليك سوى كتابتها في المكان المخصص للبحث والضغط على أمر “ابحث”، وما هي إلا ثوان حتى تظهر لك النتائج سريعة وغاية في الدقة متى ما كانت الكلمة أو المفردة التي استخدمتها متوافقة مع النص القرآني أو الحديث النبوي.

كما أنه في حالة عدم وجود نتائج لأمر البحث سيتم توجيه الباحث إلى خيارات أكثر تخصصيه ألا وهي استخدام خيار “جزء من غيرها” أو “مستقلة” أو الطلب منكم تبديل جميع أشكال حروف الألف التي عليها زوائد ، مثلا رفع حركة الهمزة من على حرف الألف أو رفع حركة المد وغيرها ليسهل بعد ذلك طريقة الوصول إلى النتائج.

وفي ذات السياق وبعد ظهور نتائج البحث سيتم عرض الكلمة أو المفردة أو آلاية المطلوبة عليها لون يميزها عن بقية الكلمات الأخرى مع عرض إحصائية عن تلك الكلمة تشمل كم مرة ورد ذكرها في الآيات وما هي السور التي ذكرت فيها تلك الكلمة.

كما يوفر موقع الباحث القرآني إمكانية الوصول إلى الآية عبر تحديد رقمها وتحديد اسم السورة التي هي من ضمنها عبر استخدام البحث عن السور والذي يظهر في كل الخيارات أعلى الصفحة.

للبحث في صحيحي البخاري ومسلم ما عليكم سوى تغيير خيار البحث من القرآن الكريم إلى أحد كتب الصحاح مع إمكانية استخدام خيارات البحث الأخرى في حالة عدم وجود نتائج متطابقة مع الكلمة أو المفردة المقصودة.

ويوفر موقع الباحث القرآني واجهة للغة الإنجليزية يمكن من خلالها البحث عن أية كلمة أو مفردة في القرآن الكريم المترجم إلى اللغة الإنجليزية مع وجود كافة الخيارات الأخرى.

نور الدين اليزيد

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *