كيف تتطور الشبكة الذكية العالمية حتى عام 2024؟

الرئيسية » إعلام وتكنولوجيا » كيف تتطور الشبكة الذكية العالمية حتى عام 2024؟

من المتوقع أن يصل سوق الشبكة الذكية العالمية إلى 70 مليار دولار بحلول عام 2024، وفقًا لدراسة صادرة عن Global Market Insights. ستؤدي الميول المتزايدة نحو رقمنة الشبكة بسبب فوائد كفاءة الطاقة إلى نمو سوق الشبكة الذكية؛ حيث تعاني معظم الاقتصادات من المشكلات السائدة المتمثلة في فقد الطاقة وتدهور المرونة من البنية التحتية القديمة للنقل والتوزيع. لذلك كانت هذه البلدان تخطط لنشر البنية التحتية للشبكة الذكية كجزء من أنشطة تحديث الشبكة المستمرة.

ويوفر نشر البنية التحتية للشبكة الذكية مزايا رئيسية لدمج شبكة الطاقة المتجددة في شبكة الطاقة الحالية. وبالتالي فإنه يسهل تشكيل الشبكة الهجينة التي تدعم الطلب المتزايد على أمن الطاقة. وستحفز المبادرات الحكومية لتوليد الطاقة المستدامة، والتي تتطلب بنية تحتية موثوقة للطاقة، اتجاهات سوق الشبكة الذكية حتى عام 2024.

وأدى الانتشار المتزايد للأجهزة المنزلية إلى جانب أنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) إلى تصعيد الطلب المحلي على الكهرباء. بالإضافة إلى ذلك أدت الثورة الصناعية والتوسع في قطاع التصنيع أيضًا إلى توليد طلب مكثف على الطاقة. ولمواكبة متطلبات الطاقة المتزايدة، بدأت الحكومات عبر الاقتصادات الكبرى في تمويل رقمنة شبكات الطاقة، الأمر الذي زاد من نمو صناعة الشبكة الذكية.

ما الذي سيؤثر في نمو قطاع الاتصالات وتكنولوجيا البنية التحتية اللاسلكية بسوق الشبكة الذكية خلال 2018-2024؟

سيؤدي الاختراق المتزايد لتقنيات الاتصالات الذكية، مثل إنترنت الأشياء والحوسبة السحابية، إلى دفع نمو قطاع الاتصالات والبنية التحتية اللاسلكية. وتتضمن رقمنة الشبكة العديد من أجهزة الاستشعار والتقنيات الذكية التي تراقب باستمرار أنماط استهلاك الطاقة. ويسمح تنفيذ البنية التحتية للاتصالات اللاسلكية لهذه المستشعرات بتوفير بيانات، الأمر الذي يعزز حل قضايا توزيع الطاقة الناشئة.

مستقبَلات الأمة

شارك:

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *