كيف تؤثر شاشات التلفاز والكومبيوتر على عينك؟

الرئيسية » حياة وتكنولوجيا » كيف تؤثر شاشات التلفاز والكومبيوتر على عينك؟

كيف تؤثر شاشات التلفاز والكومبيوتر على عينك؟

التحديق في شاشة الكومبيوتر لساعات متواصلة خلال اليوم أصبح عادة شبه يومية لكثير منّا، و لكن إحذر فقد يكون التحديق المستمر هذا سبباً في الإصابة بإجهاد شديد في عضلات العين.

ولأن مشكلات النظر التي تنتج عن هذه العادة متنوعة جداً، فقد قام الأطباء بإختصار كل هذه المشكلات في مصطلح طويل نسبياً و هو «متلازمة مشاكل النظر المتعلقة بإستخدام الحاسوب» و تشمل هذا المتلازمة كل الأعراض المتعلقة بالإفراط في إستخدام الحاسوب كإجهاد العين وضعف البصر والصداع و غيرها.

و كلمة الحاسوب هنا قد تكون غير معبرة تماماً عن المشكلة فهناك أيضاً شاشات التلفاز و شاشات ألعاب الفيديو جيم و التي لا تقل خطورة عن شاشة الحاسوب لذلك يمكن إعتبارها كلمة مجازية.

وتوصل العلماء لإحصائية هامة و هي أن من 50 إلى 70 في المائة من مستخدمي الكومبيوتر قد عانوا على الأقل من واحدة من أعراض هذه المتلازمة.

والجدير بالذكر، أن هذه المشلكة لا تقتصر خطورتها على الشباب و المراهقين فقك كما يتوقع الكثير منّا, و لكن هذه المشكلة قد تشكل خطراً داهماً على الأطفال خاصة هؤلاء الذين يقضون أوقاتاً طويلة محدقين في شاشات التلفاز أو ألعاب الفيديو جيم و قد يزيد الأمر سوءاً إذا كنت تعاني مسبقاً من مشكلة في النظر.

القبس الالكتروني

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *