"كاسبرسكي لاب" تكافح الجرائم الإلكترونية

الرئيسية » إعلام وتكنولوجيا » “كاسبرسكي لاب” تكافح الجرائم الإلكترونية

كشفت “كاسبرسكي لاب” النقاب عن منصتها الجديدة المكافحة للاحتيال في إطار المؤتمر العالمي للجوال 2014 الذي أقيم في برشلونة.

ويخصص هذا الحل المصمم لحماية عمليات الدفع الالكتروني عبر الحواسيب والأجهزة المحمولة، للمنظمات والشركات المالية العاملة في مجال التجارة الالكترونية.

وأوضحت الدراسة التي أجرتها منظمة “B2B International” و”كاسبرسكي لاب”، أن 98% من المستخدمين يلجأون إلى الخدمات المصرفية الالكترونية أو يقومون بالتسوق في الانترنت، 38% يجرون هذه العمليات عبر أجهزتهم المحمولة، مؤكدين أن انتشار عمليات الدفع عبر الإنترنت جعل سرقة الأموال في الإنترنت تربة خصبة للمجرمين الالكترونيين، حيث تبين خلال الدراسة أنه خلال الأشهر الـ12 الفائتة 62% من المستخدمين واجهوا تهديدات الكترونية استهدفت حساباتهم.

وأشارت الدراسة إلى أن التكتيكات الحالية (كلمات المرور المؤقتة، تأكيدات عبر الرسائل النصية القصيرة، مفاتيح سرية، مولدات كلمات المرور أحادية الاستخدام) التي تلجأ إليها المصارف وأنظمة الدفع الالكتروني لحماية عملائها بدأت تفقد فعاليتها في وقت قصير.

وأوضح خبراء من “جارتنر” أن “تحديث أساليب منع الاحتيال ضرورة ملحة، نظراً لأن السارقين ينجحون في التحايل على الأساليب القديمة مثل أسلوب تعريف الجهاز1”، لهذا السبب يحتاح هذا المجال إلى حلول حديثة تضمن أمن المعاملات المالية.

وقال نيكولاي جربينيكوف المدير الفني بـ”كاسبرسكي لاب”، “المنظمات المالية بحاجة إلى تقنيات تحمي عملائها من التهديدات اليومية وتقلل من الإنفاقات المتعلقة باستعادة المال المسروق، مشيراً إلى أن منصة منع الاحتيال توفر حماية شاملة للمعاملات المالية ليس من جانب المصرف فحسب، بل وأجهزة المستخدمين كذلك. إنها تتضمن خدمات ذكية تنبع من خبرة شركتنا الطويلة في مجال الأمن الالكتروني. هذا الحل سيساعد الشركات المالية في ضمان أمن أموالها والأهم من ذلك سمعتها”.

وكالات

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *