كاسبرسكي لاب تطلق خريطة تفاعلية عالمية للتهديدات الالكترونية

الرئيسية » إعلام وتكنولوجيا » كاسبرسكي لاب تطلق خريطة تفاعلية عالمية للتهديدات الالكترونية

أطلقت كاسبرسكي لاب خريطة تفاعلية للتهديدات الإلكترونية تظهر الحوادث الأمنية الإلكترونية التي تحدث في العالم في الوقت الحقيقي.

من بين التهديدات التي تظهرها الخريطة الكينونات الخبيثة المكتشفة خلال عمليات المسح “عند الوصول” و”عند الطلب”، البريد الإلكتروني وما يكتشفه برنامج مكافحة الفيروسات في الإنترنت إلى جانب الكينونات التي تشخّص من قبل أنظمة الكشف عن الثغرات ومحاولات التوغل.

في عالم التهديدات الإلكترونية اليوم لا تستغرق عملية نشر التطبيقات الخبيثة أو الرسائل الإلكترونية المزعجة إلا دقائق قليلة. وتساعد شبكة كاسبرسكي للأمان – البنية التحتية المعتمدة على الحوسبة السحابية، منتجات كاسبر سكي لاب في استلام المعلومات حول الملفات المريبة الجديدة وغيرها من التهديدات فور ظهورها.

وتقوم الآليات الداخلية لشبكة كاسبرسكي للأمان بتلخيص البيانات المرسلة تلقائيا من آلاف الأجهزة التي وافق مستخدموها على تشارك البيانات حول أي برامج مريبة يواجهونها. وبعد مقارنة سلوك الملف على مختلف الحواسيب ومطابقته بقواعد بيانات مئات الآلاف من التطبيقات المرخصة باستخدام الأسلوب التجريبي، يصدر النظام حكما مبدئيا حول إمكانية اعتبار الكينون برنامجا خبيثا أو لا.

إذا كان البرنامج خبيثا، يتم تعطيل وصول الكينون الخبيث إلى مستخدمين آخرين لمنتجات كاسبرسكي لاب بسرعة بغية منع حصول الوباء. وتشمل شبكة كاسبرسكي للأمان آخر المعلومات حول الحوادث الأمنية التي تضاف إلى خريطة العالم في الوقت الحقيقي ليصبح بإمكان الجميع الاطلاع على التنوع الواسع للتهديدات ومراقبة سرعة انتشارها.

بإمكان المستخدمين أن يتابعوا ما يحدث في العالم ككل ويقوموا بتكبير صورة أي جزء من العالم للإطلاع على الوضع المحلي للتهديدات.

ويتم تمييز مختلف أنواع التهديدات المكتشفة في الوقت الحقيقي بواسطة ألوان مختلفة. بإمكان المستخدم أن يطلع على وصف كل تهديد يراه على الشاشة أو يعطل إظهار أنواع التهديدات. إضافة إلى أيقونات المشاركة في مواقع التواصل الاجتماعي، هناك أزرار لتغيير لون الخلفية، لغة الواجهة وطريقة العرض (خريطة مسطحة أو كرة أرضية تدور)، كما أن هناك رابطا لتفقد وضع الحاسوب: أمصاب هو بالبرامج الخبيثة أم لا.

وتتوفر الخريطة التفاعلية للعالم الإلكتروني على الرابط: http://cybermap.kaspersky.com

وكالات

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *