فيس بوك تستحوذ على واتس اب بـ 19 مليار دولار

الرئيسية » إعلام وتكنولوجيا » فيس بوك تستحوذ على واتس اب بـ 19 مليار دولار

مع النمو الهائل فى تكنولوجيا الاتصالات حول العالم و الطفرة التي احدثتها  شبكات التواصل الاجتماعي و التي جعلت  عالمنا صغير للغاية اعلن فيس بوك و هو موقع التواصل الاجتماعي الأكثر شعبية  ،عن استحواذه على شركة تطبيق التراسل الفوري WhatsApp  في صفقة قدرت بمبلغ 19 مليار دولار أمريكي مقسمة بين 4 مليارت نقداً و12 مليار دولار كأسهم في الشركة المالكة لأكبر موقع تواصل على الإنترنت نظير الاستحواذ.

وتعتزم الشركة دفع 3 مليارات دولار أمريكية كأسهم مقيدة لمُلاك WhatsApp  وفريق عمل الخدمة.

وقد تعدت قيمة هذه الصفقة رأس المال الخاص بالشركة المسحوذة و الذي حصلت عليه  في الاكتتاب العام الخاص بها في عام 2012.

ويوفر هذا الاستحواذ منفذا للفيسبوك في الحصول على مستخدمين جدد يفضلون استخدام ال WATS APP كوسيلة للتواصل، كما سيساعد الشركتين على جعل العالم اكثر انفتاحا و تواصلا، بالرغم من تأكيد مؤسس ال WATS APP على ان شركته ستظل مستقلة بالنسبة للمستخدمين الحاليين و ستحتفظ بسياسة عدم تقديم اعلانات بالخدمة.

و يعتبر ال WhatsApp  الذي اسسه الاوكراني JEAN COM و الامريكي  BRIAN ACTON في عام 2009  القائد من بين العديد من التطبيقات لتبادل الرسائل عبر الأجهزة الهاتفية الذكية ، فبالإضافة إلى المراسلة الفردية ,و الذى يمكن مستخدميه من  الدردشة ضمن مجموعات، وكذلك تبادل  الصور وفيديوات وملفات صوتية.

وبهذه الصفقة اكدت شركة فيس بوك اصرارها على ان لا تكون الموقع المتربع على عرش التواصل الاجتماعي فقط بل والرائدة في التواصل من خلال الرسائل عبر الهاتف المتحرك الذكي ايضا.

CNBC

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *