فورد تخطط لاستثمار 11 بليون دولار و40 طرازاً من السيارات الكهربائية بحلول 2022

الرئيسية » إبداع وتنمية » فورد تخطط لاستثمار 11 بليون دولار و40 طرازاً من السيارات الكهربائية بحلول 2022

فورد تخطط لاستثمار 11 بليون دولار و40 طرازاً من السيارات الكهربائية بحلول 2022

قال بيل فورد رئيس مجلس إدارة فورد موتورز إن الشركة سترفع الاستثمارات المقررة في السيارات الكهربائية كثيراً إلى 11 بليون دولار بحلول 2022 وسيكون لديها 40 سيارة هجينة وكهربائية ضمن طرزها.

وحجم الاستثمارات الجديد أكبر كثيراً من الهدف المعلن من قبل وهو 4.5 بليون دولار بحلول 2020 بحسب مسؤولين تنفيذيين في فورد ويشمل تكلفة تطوير تصميمات خاصة بالسيارات الكهربائية. وسجّل الإنفاق على الأعمال الهندسية والأبحاث والتطوير في فورد لعام 2016، وهو أحدث عام تتوافر بياناته بالكامل، 7.3 بليون دولار، ارتفاعاً من 6.7 بليون في 2015.

وقال المسؤولون إن من بين السيارات الأربعين التي تعمل بالكهرباء المقرر إنتاجها بحلول 2022، ستكون هناك 16 سيارة تعمل بالكهرباء فقط والباقي سيارات هجينة.

وقال فورد للصحافيين خلال معرض السيارات في ديترويت الأحد “الجميع مقتنع بذلك وسنأخذ السيارات العادية، السيارات الأبرز، ونحولها إلى سيارات تعمل بالكهرباء. إذا أردنا ان نحقق نجاحاً في مجال السيارات الكهربائية فيجب أن نفعل ذلك بسيارات تلقى رواجاً بالفعل”.

ووضعت كل من جنرال موتورز وتويوتا موتورز وفولكسفاغن خططاً طموحة بالفعل للتوسع في إنتاج السيارات الكهربائية مع استهداف العملاء المهتمين بالرفاهية أو الأداء أو السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات او المزايا الثلاث في سيارة واحدة.

البيئة والتنمية

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *