فرنسية من أصول مغربية تبتكر برنامجا يُميز بين الحلال والحرام من المواد الغذائية

الرئيسية » أخبار » فرنسية من أصول مغربية تبتكر برنامجا يُميز بين الحلال والحرام من المواد الغذائية

غزلان معبيش

يواجه المسلمون أحيانا مشكلة اختيار المنتجات الموافقة للشريعة الإسلامية، وهذا سواء بالنسبة لطريقة  الذبح الخاصة باللحوم أو بالنسبة لدخول الكحول ودهون الحيوانات المحرم أكلها في صنع بعض المواد الغذائية، أما مسلمو فرنسا فقد وجدوا طريقة لحل المشكلة.

ووفقا لما نقله موقع تلفزيون “روسيا اليوم”، فإن مسلمي فرنسا يعرفون جيدا هذه المشكلة، وكيف يمكن اختيار علبة من حلوى الأطفال لم يستخدم في صنعها دهون الحيوانات المستخلصة في الغالب من شحم الخنزير أو حتى من دهون حيوانات أخرى لم تذبح على الطريقة الإسلامية.

غزلان معبيش مواطنة فرنسية مسلمة من أصول مغربية وجدت الحل، حيث يكفي وضع المنتج أمام جهاز الهاتف المحمول وتصوير الرقم الرمزي لحظات وتظهر النتيجة التي تشير إلى قائمة مكونات المنتج هذا.

وبحسب غزلان فإنها أعدت قاعدة بيانات تضم أزيد من 50 ألف منتج مع وضع رقم تشفير خاص بكل من المنتجات، يكشف المكونات الخاصة بهذه المنتجات، علما أننا وضعنا قاعدة معلومات مسبقا لمكونات هذه المنتجات مع التنويه ما إذا كانت حلالا أم حراما، أو مشكوكا في أمرها، وبمجرد قراءة المعطيات بواسطة البرنامج المثبت بذاكرة الهاتف تصل إلى النتيجة المطلوبة.

وفي خضم تزايد الجدل بفرنسا ومختلف دول العالم ذلت الأقليات المسلمة فإن البرنامج المبتكر من قبل هذه المغربية ذات الجنسية الفرنسية لقي إقبالا كبيرا من طرف المهاجرين من أصول مسلمة خاصة وأن البرنامج القابل للتحمل على الهاتف النقال سهل المنال وبثمن بخس لا يتعدى أورو واحد.

نورالدين اليزيد

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *