"غوغل" يتبرع بثلاثة ملايين دولار لجمعيات تكافح الاتجار بالبشر

الرئيسية » إبداع وتنمية » “غوغل” يتبرع بثلاثة ملايين دولار لجمعيات تكافح الاتجار بالبشر

أعلن عملاق الانترنت “غوغل” في واشنطن أنه سيتبرع بثلاثة ملايين دولار لثلاث جمعيات تكافح أشكالا معاصرة للعبودية في أوروبا وآسيا والولايات المتحدة، بغية مساعدتها على تحليل الكميات الكبيرة من المعطيات.

وقال جاريد كوهين الذي يرأس مجموعة الدراسات “غوغل آيدياز” لوكالة فرانس برس “ثمة الكثير من جمعيات المساعدة في العالم إلا أنها لا تتواصل فيما بينها. والبيانات لا تقارن فيما بينها ولا تغذي نظاما أكثر شمولية يغطيها جميعها”.

وهذه الجمعيات هي “سترادا انترناشونل” التي تتخذ في أمستردام مقرا لها وتعنى بمنطقة وسط اوروبا وشرقها، و”ليبيرتي إيجيا” في هونغ كونغ، بالإضافة إلى “بولاريس بروجكت” في الولايات المتحدة.

وقد أعلن عن هذه المبادرة في مكاتب “غوغل” في واشنطن على مقربة من البيت الأبيض الذي أصدر بالتزامن خطة إستراتيجية لمساعدة ضحايا الاتجار بالبشر.

وذكرت وزيرة الأمن الداخلي جانيت نابوليتانو في بيان ان السلطات الاميركية أجرت في العام 2012 “عددا قياسيا من التحقيقات” وساعدت “أكثر من 1200 ضحية”.

واضاف كوهين أن 21 مليون شخص في العالم يقعون ضحية الاتجار بالبشر ويجبرون على الدعارة او العمل القسري، علما أن هذا الاتجار يدر 32 مليار دولار سنويا.

ومن شأن هذه المبادرة أن تساعد الشرطة والجمعيات على تحليل المعطيات بصورة أفضل للتدخل بفعالية أكبر.

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *