غوغل تُصنّع أجهزة ذكية لراحة مرضى الرعاش

الرئيسية » حياة وتكنولوجيا » غوغل تُصنّع أجهزة ذكية لراحة مرضى الرعاش

استحوذت الشركة الأمريكية العملاقة غوغل على شركة ناشئة متخصصة في صناعة أجهزة وأدوات مخصصة لتحسين حياة مرضى شلل الرعاش، تُدعى “ليفت لابس”، في محاولة لمواصلة جهودها للعمل في قطاع الصحة والعلوم.

وتعد أبرز أدوات الشركة الأمريكية، المتخصصة في الأجهزة الإلكترونية الطبية “ليفت لابس”، الملعقة الذكية “ليفت وير”، التي تحدّ من رجفان واهتزاز يد مريض الباركنسون أثناء تناول الطعام بنسبة تصل إلى 70%، وبالتالي تُزيد ثقة المرضى أكثر بأنفسهم أثناء تناولهم الطعام خارج المنزل، أو بصحبة العائلة، من دون إحراج.

تسعى غوغل، في الوقت الراهن، إلى الاستثمار في مجال الصحة والطب، من خلال الاستحواذ على شركات متخصصة في تطوير أجهزة إلكترونية طبية، من ضمنها شركة “23andMe” المتخصصة في فحص الحمض النووي “دي إن إيه” والجينات الوراثية، بحسب ما ورد في موقع “أندرويد أوثوريتي” المعني بالتكنولوجيا.

وأكد متحدث رسمي باسم غوغل عملية الاستحواذ على شركة “ليفت لابس”، مشيراً إلى أن فريق عمل الشركة سينضم قريباً إلى وحدة “لايف ساينس”، كجزء من مختبرات غوغل إكس. يُشار إلى أن والدة أحد مؤسسي شركة غوغل سيرجي برين تعاني مرض باركنسون في مراحله المتأخّرة.

24.ae

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *