غوغل تنافس نوبل بجائزة لعلماء الكمبيوتر

الرئيسية » إعلام ورقميات » غوغل تنافس نوبل بجائزة لعلماء الكمبيوتر

غوغل تنافس نوبل بجائزة لعلماء الكمبيوتر

قررت شركة غوغل العملاقة لخدمات الإنترنت زيادة قيمة جائزة التفوق في مجال الكمبيوتر “جائزة تورينج” إلى أربعة أمثال قيمتها الحالي لتبلغ مليون دولار. وهذه الجائزة تحمل اسم عالم الرياضيات المحاضر في جامعة مانشيستر البريطانية “آلان تورينج” أحد مؤسسي علم الكمبيوتر النظري.

ورغم أنه لا توجد جائزة لعلوم الكمبيوتر ضمن جوائز نوبل، فإن جائزة تورينج أصبحت مجزية مادياً جداً بعد المنحة الكبيرة التي أعلنت غوغل تقديمها.

ونقل موقع سي نت دوت كوم لأخبار التكنولوجيا عن ألكسندر وولف رئيس اتحاد معدات الكمبيوتر العالمي قوله “مع الدعم السخي من غوغل يمكننا الاحتفال بالدور العام للحوسبة في تغيير العالم وطريقة تواصلنا وإدارتنا للأعمال والاستمتاع بالترفيه”.

ومنذ اختراع ألفريد نوبل لمادة “تي.إن.تي” شديدة الانفجار تغيرت الأبحاث العلمية والتكنولوجية بشدة. وأصبحت اكتشافات علماء الفيزياء والكيمياء تلعب دوراً رئيسياً في تطوير أجهزة الكمبيوتر، كما حدث مع صاحب اختراع الصمام الضوئي الثنائي (إل.إي.دي) الذي يستخدم الآن في شاشات أجهزة الكمبيوتر اللوحي والهواتف الذكية والكمبيوتر المحمول.

وتركز شركة غوغل مواردها حالياً في تطوير المستويات الأرقى من البرمجة واللوغريتمات وتصميم الأنظمة وهي المجالات التي تشملها جائزة تورينج.

وكان اتحاد معدات الكمبيوتر قد منح جائزة تورينج خلال السنوات الأخيرة لابتكارات في مجال الذكاء الصناعي والتشفير ونظام التشغيل المجاني يونيكس وشبكات إيثرنت ورسوم الكمبيوتر ولغة البرمجة “صمول توك”.

وكالات

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *