جوجل تطلق خدمة التجول عبر الزمن في "ستريت فيو"

الرئيسية » إعلام ورقميات » جوجل تطلق خدمة التجول عبر الزمن في “ستريت فيو”

أعلنت شركة جوجل العملاقة لخدمات الانترنت أنه أصبح بمقدورها تحقيق حلم الكثيرين بالعودة إلى الماضي ولو لعدة سنوات للتعرف على شكل الشوارع والبنايات في مدينة أو منطقة بعينها قبل أعوام من خلال خدمة “ستريت فيو” للخرائط المجسمة.

وتتيح الخدمة للمتصفح إمكانية مشاهدة مساحات واسعة من المدن الكبرى والمزارات الشهيرة في العالم من خلال رؤية بانورامية تظهر على شاشة الكمبيوتر.

وتجوب السيارات التابعة لخدمة “ستريت فيو” شوارع المدن الكبرى في العالم بشكل دوري حيث تلتقط صورا للأماكن المحيطة بها على مسافات متباعدة تصل إلى عدة أقدام، كما وصلت هذه السيارات إلى الأماكن النائية في العالم حتى القارة القطبية الجنوبية.

وكتب مسؤول بقطاع التسويق في شركة جوجل يدعى جوجل فيناي شيت في تدوينة إلكترونية قائلا: “الآن يمكنك أن تجلس في مكانك وتستخدم خدمة جوجل مابس للتعرف على العالم في صورته الحالية والسابقة، نتمنى لكم رحلة سعيدة عبر الزمن”.

وأوضح الموقع الإلكتروني “تيك هايف” المتخصص في أخبار التكنولوجيا أن مستخدم الخدمة يمكنه استعراض أي موقع في العالم ثم الضغط على أيقونة تظهر في الجزء العلوي على يسار الشاشة على شكل ساعة لرؤية كيف كان شكل هذا الموقع قبل عدة سنوات.

ويمكن استخدام هذه الخدمة لمتابعة عملية بناء مشروع على مدار عدة سنوات أو تأثير كارثة طبيعية مثل زلزال أو فيضان على مدن بعينها أو مقارنة شكل شبكة الطرق في دولة ما في الشتاء والصيف على سبيل المثال.

سان فرانسيسكو – د ب أ

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *