«غوغل السحابية» تحصل على حلول «كوالس» للأمان والامتثال

الرئيسية » إعلام وتكنولوجيا » «غوغل السحابية» تحصل على حلول «كوالس» للأمان والامتثال

«غوغل السحابية» تحصل على حلول «كوالس» للأمان والامتثال

أعلنت شركة «كوالس»، المتخصصة في مجال تقديم خدمات أمن المعلومات السحابية وضوابط السياسات الأمنية، أمس، عن توسيع حلول الأمن والامتثال التي تقدمها لتشمل منصة «غوغل» للحوسبة السحابية أيضاً.

وأوضح بيان صحافي أنه يمكن للمستخدمين الآن مسح بياناتهم المخزنة على منصة «غوغل» السحابية، إضافة إلى المرونة في عمليات الكشف عن الثغرات والبرمجيات الضارة بين بياناتهم المخزنة على المنصات السحابية الأخرى التي تقع داخل نطاق منصة «كوالس» السحابية.

ويمكن تشغيل آلية المسح الافتراضي من «كوالس» (QVSA) مباشرة من واجهة تشغيل منصة غوغل السحابية، حيث أصبح بإمكان مستخدمي منصة «غوغل» تشغيل آلية المسح الافتراضي من «كوالس» مع محرك الحوسبة من «غوغل» على كل نطاقات منصة «غوغل». كما يمكن للمستخدمين تضمين معامل «كوالس» السحابي في منصة «غوغل» السحابية لضمان رؤية أشمل لكل معلومات الأمان ومستوى حماية بياناتهم المخزنة.

ووفقاً للبيان فإنه يجب على الشركات التي تخزن بياناتها على المنصة السحابية، توسيع ممارساتها الأمنية لتشمل البنية التحتية كجزء من نموذج المسؤولية الأمنية المشتركة.

وستقوم آلية المسح الافتراضي بتبسيط تشغيل أدوات الكشف والتعامل مع الثغرات، كتطبيق ThreatPROTECT، وماسح أمن تطبيقات الـ«ويب» (Web Application Scanning)، والامتثال لـ«الضوابط السياسية» (Policy Compliance)، حيث إن كل هذا لضمان قدر أكبر من الحماية للبيانات المخزنة.

وسيمكِّن دمج وسائل الاستشعار الخاصة بـ«كوالس» مع منصة «غوغل»، المستخدمين من الحصول على عرض شامل لكل معلومات الحماية الخاصة ببياناتهم المخزنة، إضافة إلى أن المسح الداخلي للشبكة يوجد رؤية أوضح للضوابط الأمنية للبيانات.

وقال مدير قسم شركاء التكنولوجيا الاستراتيجيين لدى منصة «غوغل» السحابية، آدم ماسي، إن «توافر خدمات (كوالس) على منصة (غوغل) السحابية يقدم لمتعاملينا أدوات أمان تتسق مع احتياجاتهم، ويمكن استخدامها عبر السحب الخاصة والعامة، لإجراء أي أنشطة على البيانات المخزنة، من تحديث ودمج وحماية وغيرها».

من جهته، قال رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة «كوالس»، فيليب كورتوت، إن «الشركة تسعى إلى توسيع نطاق الخدمات التي تقدمها لتشمل جميع المنصات السحابية، وذلك لمنح المتعاملين خدمات أمنية لا تنقطع، ورؤية شاملة لجميع البيانات المخزنة، سواء على الخوادم المحلية، أو على المنصة السحابية».

وأضاف كورتوت أن «العمل مع (غوغل) لتوثيق آلية المسح الافتراضي وضمان تكاملها بشكل كبير مع منصة (غوغل السحابية)، يساعد المتعاملين على تضمين أدوات الأمان في عمليات التحول الرقمي خاصتهم».

الإمارات اليوم

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *