علماء كنديون يستخدمون زيت القنب لعلاج الصرع لدى الأطفال

الرئيسية » حياة وتكنولوجيا » علماء كنديون يستخدمون زيت القنب لعلاج الصرع لدى الأطفال

علماء كنديون يستخدمون زيت القنب لعلاج الصرع لدى الأطفال

أظهرت دراسة كندية قام بها باحثون بجامعة ساسكاتشوان الكندية أن هناك فوائد كثيرة لزيت نبات القنب في علاج مرض الصرع لدى الأطفال والمساعدة في تحسين حياة هؤلاء الأطفال.

وقال طبيب أعصاب الأطفال والأستاذ بجامعة ساسكاتشوان والمشارك الرئيسي في الدراسة ريتشارد هانتسمان في تصريحات لشبكة “سي تي في” الإخبارية الكندية اليوم أن الدراسة التي أجريت على 30 طفلا تتراوح أعمارهم من سنة إلى 18 سنة يعانون من الصرع الشديد، وكان بعضهم تنتابه حالات الصرع بنحو خمسين نوبة في اليوم، أظهرت أنهم استجابوا للعلاج بزيت نبات القنب بصورة أفضل من العلاجات المعتادة التي لها آثار جانبية كما أظهرت تحسن مهارات الحياة الأساسية لديهم.

وأوضح العالم الكندي أن زيت نبات القنب يحتوي على شكل مركز من الكانابيديول الذي له تأثير على بعض المستقبلات العصبية في الدماغ والتي تساعد في السيطرة على الصرع.

وقال إن فريق البحث الذي يضم خبراء في الأمراض العصبية لدى الأطفال والصيدلة والكيمياء الحيوية السريرية وعلم النفس قد شاركوا في هذه الدراسة التي استمرت سبعة أشهر، موضحا أن علماء كنديين بجامعة تورونتو مستمرون في البحث أيضا عن التأثيرات الإيجابية لزيت نبات القنب على صرع الأطفال.

بنا

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *