عربة مثلجات تعمل على الطاقة الشمسية

الرئيسية » حياة وتكنولوجيا » عربة مثلجات تعمل على الطاقة الشمسية

عربة مثلجات تعمل على الطاقة الشمسية

وزع الأميركي جان هوفمان مثلجات مصنوعة من مواد طازجة موسمية، مستخدماً في مهمته عربة هي الأولى من نوعها في أميركا تسير على الطاقة الشمسية.

اختار هوفمان الذي يحمل دكتوراه في الفلسفة ويؤمن بأن للبيئة حقوقاً علينا، أن يسمي الشاحنة “إبيقورس 101″، لأنـه أراد للناس أن يفهموا فلسفتـه، إذ إن “إبيقورس” فيلسوف إغريقي كرس حياته لإحداث فرق إيجابي في حياة الآخرين.

ويقوم هوفمان بتقديم طعام صديق للبيئة عبر شاحنته الصديقة للبيئة. ويعتمد نظاماً لتحديد المواقع موصولاً بموقع إلكتروني خاص به، لذا بإمكان الراغبين اللحاق به أينما كان للاستمتاع بما يقدّمه من أطايب صحية يجول بها في عربة غريبة الشكل تجرّ وراءها ثلاجة تزن 360 كيلوغراماً.

ويصر هوفمان، في طريقته في الطهي وإعداد المثلجات، على الحفاظ على أكبر قدر ممكن من الفيتامينات والمعادن والمركَّبات النباتية، إضافة إلى المغذيات والإنزيمات الأساسية اللازمة لجهاز المناعة. وفي هذا السياق، يقول إن “الأساليب التي اعتمدها متقدمة جداً، أستخدم مثلاً عسلاً خاماً غير مصنّع، وألاحق مواسم الفواكه حرصاً مني على الجودة العالية”، مضيفاً: “أحاول أن أبدل نظرة الناس إلى مثلجات الفواكه، ومفهومهم للجودة والمكونات، وأيضاً تبديل نظرتهم إلى الشاحنات التي تحمل الغذاء وكيفية توصيل الطعام”.

البيئة والتنمية

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *