عدد كبار السن يتجاوز عدد الأطفال للمرة الأولى في كندا

الرئيسية » حياة وتكنولوجيا » عدد كبار السن يتجاوز عدد الأطفال للمرة الأولى في كندا

عدد كبار السن يتجاوز عدد الأطفال للمرة الأولى في كندا

قالت وكالة الإحصاء الكندية إن عدد كبار السن في كندا تجاوز عدد الأطفال للمرة الأولى العام الماضي مما يشير إلى التحديات الاقتصادية والاجتماعية التي ستواجهها البلاد نتيجة لتقدم أعمار السكان.

وأظهر أحدث إحصاء صدر أمس الأربعاء أن عدد الكنديين الذين تبلغ أعمارهم 65 عاما فأكثر بلغ 5.9 مليون شخص في عام 2016 أي 16.9 في المئة من إجمالي السكان فيما بلغ عدد الأطفال الذين بلغت أعمارهم 14 عاما فأقل 5.8 مليون طفل بما يمثل 16.6 في المئة من عدد السكان.

وذكر التقرير أن الزيادة في عدد كبار السن جاءت نتيجة لارتفاع متوسط العمر المتوقع وانخفاض معدلات الخصوبة.

وتواجه كندا، شأنها شأن العديد من الدول المتقدمة، تغيرا في التركيبة السكانية ويتوقع رجال الاقتصاد أنها ستضطر للاعتماد على المهاجرين للمحافظة على نموها الاقتصادي مع زيادة أعمار مواطنيها.

ومع ذلك كانت نسبة كبار السن في كندا أقل من النسبة في باقي دول مجموعة السبع باستثناء الولايات المتحدة وفقا لما ورد في التقرير الذي أشار كذلك إلى أن النمو السريع في عدد كبار السن في كندا يعني أن نسبتهم ربما تعادل في نهاية المطاف النسبة التي وصلت إليها اليابان.

ونسبة كبار السن في اليابان هي الأعلى في العالم حيث يصل من تبلغ أعمارهم 65 عاما أو يزيد إلى ربع عدد السكان. وتتوقع وكالة الإحصاء الكندية أن تقترب البلاد من هذه النسبة بحلول عام 2031.

أوتاوا ـ رويترز

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *