طلبة فلسطينيون يشيدون بدور المغرب في دعم القضية الفلسطينية

الرئيسية » حياة وبيئة » طلبة فلسطينيون يشيدون بدور المغرب في دعم القضية الفلسطينية

القدسفي مبادرة فلسطينية شبابية اجتمع عدد من الطلبة الفلسطينيين بسفير المملكة المغربية بدولة فلسطين، حيث كانت الفرصة مناسبة للتنويه بدور المغرب وجلالة الملك محمد السادس في دعم القضية الفلسطينية التي يعتبرها المغرب قضية وطنية.

والتقى مؤخرا وفد من مجلس اتحاد الطلبة في جامعة القدس المفتوحة بمنطقة نابلس التعليمية سفير المملكة المغربية في فلسطين محمد الحمزاوي، حيث ضم الوفد كلا من رئيس مجلس الطلبة عصام رياحي ومنسق حركة الشبيبة الطلابية أحمد حجة وجهاد عمران، وإسراء سعادة، ولواء دبابسة، وشهد الكخن.

وقدم رئيس مجلس اتحاد الطلبة، عصام رياحي، شكره إلى سفير المملكة المغربية محمد الحمزاوي لاستقباله الوفد، مؤكدا على متانة الروابط وعمق العلاقات الفلسطينية المغربية، ودور المملكة المغربية في دعم صمود الشعب الفلسطيني، ابتداء من الاعتراف بمنظمة التحرير الفلسطينية ممثلا شرعيا ووحيدا للشعب الفلسطيني، في مؤتمر القمة العربية الذي عقد بالرباط سنة 1974، ومرورا برعاية بيت مال القدس الذي عمل على تعزيز صمود أهلنا في مدينة القدس الشريف.

ووذكرت مواقع إخبارية فلسطينية أن ممثل الطلبة الرياحي نقل تحيات الأستاذ الدكتور يونس عمرو إلى سفير الملكة ومن خلاله إلى جلالة الملك محمد السادس، وإلى الشعب المغربي، مشيرا إلى الجهود الجبارة التي يبذلها رئيس الجامعة من أجل الارتقاء في الجامعة الممتدة في جميع أنحاء الوطن.

ومن جهته أعرب السفير محمد الحمزاوي عن سعادته لهذه الزيارة، مؤكدا على عمق الروابط التي تجمع الشعبين الشقيقين المغربي والفلسطيني، ومعربا في ذات السياق عن دعمه لدور الشباب في عملية البناء والتطوير وبناء مؤسسات الدولة.

وقبل اختتام اللقاء قدّم الوفد الفلسطيني للسفير المغربي درعا تقديريا وهدايا تذكارية ومطويات وكتب تعريفية عن جامعة القدس المفتوحة.

نورالدين اليزيد

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *