طرح 7 إصدارات مختلفة من نظام التشغيل «ويندوز 10»

الرئيسية » إعلام ورقميات » طرح 7 إصدارات مختلفة من نظام التشغيل «ويندوز 10»

طرح 7 إصدارات مختلفة من نظام التشغيل «ويندوز 10»

تأمل إمبراطورية البرمجيات الأمريكية “مايكروسوفت”، أن يصبح نظام التشغيل الجديد “ويندوز 10” شيئا لا غنى عنه بالنسبة لجميع مستخدمي الكمبيوتر من خلال طرح سبعة إصدارات مختلفة من نظام التشغيل بما يلائم مختلف الأجهزة الرقمية من الهاتف الذكي إلى الكمبيوتر المكتبي.

ومن أجل زيادة جاذبية النظام الجديد، ستضيف “مايكروسوفت” لعبة الكمبيوتر الشهيرة “كاندي كراش” إلى الإصدارات السبعة.

وتأمل الشركة الأمريكية أن يحقق نظام التشغيل الجديد مبيعات قوية عند طرحه في 190 دولة وبـ 111 لغة خلال الربع الثالث من العام الحالي.

وتضم قائمة إصدارات النظام “ويندوز 10 هوم” و”ويندوز برو” و”ويندوز 10 موبايل” للهواتف الذكية، وسيتم توفيرها مجانا لمستخدمي بعض الإصدارات السابقة من “ويندوز” مثل “ويندوز 7″ و”ويندوز 5.1″ و”ويندوز فون 8.1”. وقال توني بروفيت مدير “مايكروسوفت” في رسالة نشرها أخيرا على الإنترنت: “نحقق تقدما قويا مع ويندوز 10 ونحن على طريق طرحه في الصيف الحالي”.

وتم تصميم “ويندوز 10” لكي يعمل ليس فقط مع أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية، وإنما لكي يلعب دورا في تشغيل كل “شيء على الإنترنت”، حيث يمكن أن تعمل الأجهزة الأقل سعرا مثل “آي أو تو كور” بنظام التشغيل “ويندوز 10”. كما أن أجهزة مثل ماكينات صرف الأموال والمصاعد والإنسان الآلي في المصانع ستجد إصدارات ملائمة لها من “ويندوز 10”. كما سيتم وضع نظام التشغيل “ويندوز 10” في جهاز ألعاب الكمبيوتر “إكس بوكس”، وهو ما يعني أن جميع الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل “ويندوز 10” تستطيع تشغيل الألعاب التي يبدأها المستخدم على جهاز الألعاب “إكس بوكس”.

د.ب.أ

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *