طاقة شمسيّة للفقراء في الولايات المتحدة

الرئيسية » حياة وتكنولوجيا » طاقة شمسيّة للفقراء في الولايات المتحدة

طاقة شمسيّة للفقراء في الولايات المتحدة

اتخذ البيت الأبيض هذا الاسبوع عدة خطوات نحو تشجيع استخدام الطاقة الشمسية ومصادر الطاقة المتجددة الأخرى في وحدات الاسكان الممولة اتحاديا مع اتاحة المزيد من فرص العمل في مجال الصناعة للفقراء.

وحددت الادارة الامريكية هدفا يقضي بالاستعانة بالطاقة الشمسية والطاقة المتجددة الاخرى بقدرة 300 ميجاوات للاسكان منخفض التكلفة بحلول عام 2020 ما يضاعف الى ثلاثة امثال الهدف الذي كان الرئيس باراك اوباما قد حدده في عام 2013.

وقال برايان ديز أحد مستشاري اوباما في مجال المناخ والطاقة

للصحفيين الاثنين “من الاهمية بمكان لكل فرد ان يحصل على تقنيات الطاقة الشمسية ومصادر الطاقة المتجددة الاخرى بالنسبة الى الطاقة ذاتها وتوفير التكلفة وايضا فرص العمل”.

وتمثل الطاقة الشمسية أقل من واحد في المئة من الطاقة المولدة في الولايات المتحدة لكن قطاع الصناعة ينمو بصورة متسارعة. وتكفي قدرة 300 ميجاوات لتغذية 50 ألف منزل بالطاقة الكهربية وهي تجئ ضمن هدف أوسع للبيت الابيض لتكثيف الاعتماد على الطاقة الشمسية.

وستعرض الادارة الامريكية مساعدة تقنية على جماعات الاسكان منخفض التكلفة لتركيب الطاقة الشمسية مع تيسير الاقتراض لملاك المنازل بمبالغ تصل الى 25 الف دولار لهذه المشروعات علاوة على تدريب 200 فقير للحصول على فرص عمل في صناعة الطاقة الشمسية.

رويترز

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *