صحيفة أمريكية تتلقى الاشتراكات عن طريق العملة الإلكترونية «بيتكوين»

الرئيسية » إعلام وتكنولوجيا » صحيفة أمريكية تتلقى الاشتراكات عن طريق العملة الإلكترونية «بيتكوين»

أعلنت صحيفة «شيكاغو صان تايمز» الأمريكية أنها بدأت تلقي الاشتراكات عن طريق العملة الإلكترونية «بيتكوين» لتصبح بذلك أول صحيفة أمريكية كبرى تتلقى الاشتراكات عن طريق العملة الرقمية.

ونقلت مجلة «بي سي ورلد»الأمريكية المعنية بمجال الكمبيوتر على موقعها الإلكتروني عن جيم كيرك رئيس تحرير الصحيفة قوله «إن هدف الجريدة هو مواكبة التغييرات التكنولوجية، وإن اعتماد عملات بيتكوين كوسيلة للسداد هو وسيلة للاحتفاظ بتركيزنا على الصعيد الرقمي».

بدأت العملة الإلكترونية «بيتكوين» تكتسب بعض الاحترام في المعاملات المالية المشروعة ، بعدما ساءت سمعتها في وقت سابق، نظرا لاستخدامها في أنشطة غير مشروعة مثل تجارة السلاح والمخدرات وعمليات تبييض الأموال.

وتعرضت عملة «بيتكوين» لبعض المشكلات مؤخرا نظرا لاستخدامها على الموقع الإلكتروني «سيلك رود» أي «طريق الحرير» الذي يستعمل كمنصة إلكترونية لتجارة السلاح والمخدرات ، وهو ما دفع السلطات الأمريكية إلى إغلاق هذا الموقع ومصادرة عملات «بيتكوين» التي كانت تستعمل في هذه الأنشطة غير المشروعة.

ولكن «بيتكوين» لم تظل مشبوهة لفترة طويلة حيث سرعان ما بدأت تستعيد وضعها كعملة مشروعة بعدما بدأت بعض مواقع المزادات الإلكترونية الشهيرة مثل «إي باي» في الاعتراف بها كوسيلة لسداد المستحقات المالية.

وقال جون دوناهوي، رئيس موقع «إي باي» في تصريحات صحفية سابقة إن اعتماد عملة بيتكوين لإتمام المعاملات المالية هو صفقة كبيرة، ولابد أن يولي الناس اهتماما بهذه الخطط التي ربما تتضمن السماح لشركة «باي بال» للشراء عن طريق الإنترنت باستخدام عملات بيتكوين في المستقبل.

ومن أهم مزايا بيتكوين أنها عملة مستقلة لا تخضع لسيطرة أي حكومة أو بنك مركزي، ويتم طرح هذه العملات من خلال عمليات إلكترونية بالغة التعقيد لضمان التحكم في إجمالي عدد العملات المتاحة على الإنترنت.

سان فرانسيسكو – د ب أ

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *