شفشاون تحتضن لقاء شاعريا يكرم جِيلَي الشباب والرواد

الرئيسية » إبداع وتنمية » شفشاون تحتضن لقاء شاعريا يكرم جِيلَي الشباب والرواد

شفشاون تحتضن لقاء شاعريا يكرم جِيلَي الشباب والروادتنظم “جمعية فضاءات تشكيلية” و”الجمعية الراشدية للدراسات والتوثيق”، في إطار الدورة الثالثة من مهرجان ربيع شفشاون، الملتقى الوطني الأول للشعراء الشباب، دورة الشاعر “عبد اللطيف شهبون”، وذلك بمشاركة العديد من الشعراء والشواعر من الأقلام الشابة.

وخلال هذا اللقاء الذي سيحتضنه فضاء القصبة بالمدينة يوم 11 ماي المقبل، سيقوم الشاعر القدير عبد الكريم الطبال بدور تنسيق الجلسات الشعرية، بينما سيعمل زميله محمد الأزرق على الإدارة الفنية للملتقى، فيما سيشرف مصطفى أصالح على الإدارة التقنية لهذا اللقاء الأدبي والشاعري.

وفي تصريح صحفي للمدير الفني للملتقى، الباحث المغربي محمد الأزرق، اعتبر أن هذا الملتقى الوطني الأول من نوعه وطنيا، والذي يستهدف فئة المبدعين الشباب، اختير له الشاعر عبد اللطيف شهبون من أجل الاحتفاء به ومن خلاله الاحتفاء بتجربته الشعرية الرائدة.

وأضاف الأزرق أن هذه المناسبة هي أيضا فرصة للاحتفاء بالشعر من خلال استضافة شعراء من مختلف المناطق المغربية، واعترافا كذلك بمكانة التي باتت عليها مدينة الشعر والشعراء، التي سبق أن نظمت أول مهرجان للشعر المغربي الحديث في الستينيات من طرف نخبة من الشعراء الشفشاونيين، ومنوها في ذات السياق إلى أن مطمح المنظمين يتجلى بالخصوص في جعل هذه التظاهرة الكبيرة حدثا سنويا يتم فيه كل سنة تكريم عدد من الشعراء والاحتفاء بعالم الشعر.

ويشارك في هذه الدورة كل من الشعراء والشواعر الشباب عبد السلام دخان، وعبد الجواد الخنيفي، وإيمان المنودي، ومحمد العناز، وسعيدة الغنامي، وأحمد لحريشي، ومحمد أحمد عدة، وكوثر النحلي، وأنس الفيلالي، ونسيمة الراوي، وعبد الرزاق اسطيطو، وصفية النميلي، وفريدة البقالي، وأحمد الهلالي، وعبد المنعم ريان، وعزيز ريان.

 

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *