شراكة رقمية بين «جوجل» والمتحف الألماني في ميونيخ

الرئيسية » إعلام ورقميات » شراكة رقمية بين «جوجل» والمتحف الألماني في ميونيخ

شراكة رقمية بين «جوجل» والمتحف الألماني في ميونيخ

تتيح شراكة رقمية جديدة بين شركة “جوجل” الأمريكية العملاقة والمتحف الألماني في مدينة ميونيخ الألمانية لهؤلاء المهتمين بمقتنيات المتاحف مشاهدة هذه المقنيات عبر الإنترنت، دون الحاجة إلى قطع المسافات الطويلة لزيارة المدينة الواقعة في جنوب ألمانيا.

وقال فولفجانج هكل المدير العام للمتحف، إن الإتفاق سيجعل مقتنيات التاريخ الطبيعي والتكنولوجيا في المتحف مرئية لأكثر بكثير من المليون ونصف المليون زائر الذين يزورون المتحف بالفعل كل عام، وفقاً لما نشرته وكالة الأنباء “الألمانية”.

ولكي يقوم مستخدم خدمات “جوجل” بجولة افتراضية في المتحف، فإنه يجب الدخول إلى “معهد جوجل الثقافي” الذي يتيح للزوار القيام بجولة افتراضية بفضل خدمة “جوجل ستريت فيو”.

وتعرض الخدمة الرقمية الجديدة جميع مقتنيات المعارض سواء الدائمة أو الخاصة، ولأن أحجام الصور الرقمية كبيرة وعالية الوضوح فإنه يمكن تكبيرها لمشاهدة التفاصيل.

كما يوجد الكثير من المعلومات الأساسية عن المعروضات.

وقال فولفجانج هكل، “نحن في منتصف عملية تحويل مجموعتنا من المعروضات إلى الصيغة الرقمية لجعلها متاحة للباحثين وللمهتمين من كل أنحاء العالم”، حيث أكملت العملية بالفعل 300 عنصر من المقتنيات”.

وأكد ينس ريدمير من شركة  ”جوجل”، أنه لكي تكتمل الشراكة فإنه يتعين الحصول على تصريح بعرض المعروضات من الأفراد الذين يمتلكون حقوق الملكية الفكرية لها، ونظراً لأن هذا غير ممكن دائماً فإنه لن يكون في المقدور عرض كل المعروضات على الإنترنت.

وكالات

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *