"سيسكو" تكشف عن نظرتها المستقبليّة لبيئات العمل وسط التقنيات التكنولوجيّة

الرئيسية » إعلام ورقميات » “سيسكو” تكشف عن نظرتها المستقبليّة لبيئات العمل وسط التقنيات التكنولوجيّة

خلال جلسة مناقشة جرت في معرض “جيتكس التجاري السنوي لأجهزة الكومبيوتر والإلكترونيات” في دبي، أعلنت “سيسكو” عن نتائج دراسة أمنية لتقنية المعلومات والاتصالات في الشرق الأوسط أجريت بين مديرين تنفيذيين من “الجيل المقبل”، وكشفت عن أن 65 % من الموظفين يعرضون شركاتهم للخطر بسبب عدم فهمهم للأخطار الأمنية المرتبطة باستخدام أجهزتهم الشخصية في بيئة العمل. وتشعر المؤسسات في الشرق الأوسط بالتأثير المتنامي لاتجاه استخدام الأجهزة الشخصية لأغراض العمل، إذ تضطر أقسام تكنولوجيا المعلومات إلى نشر أنظمة متنقلة للتعامل مع الزيادة الحادة في عدد الأجهزة التي يملكها موظفون. ووفقاً لتقديرات مؤشر شبكة “سيسكو” المرئية عن حركة البيانات المتنقلة عالمياً، فإن عدد مستخدمي الهواتف الخليوية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا سيبلغ نحو 850 مليوناً بحلول 2017. وفي ضوء ذلك، تعتقد “سيسكو” أن المنطقة تسير بخطى سريعة نحو العصر الذي تصبح فيه جميع التجارب الشبكية تقريباً، تجارب متنقلة. وتشير الدراسة البحثية إلى أن 85 % من المشاركين قالوا إنهم حصلوا على الإذن باستخدام الأجهزة التي خصصتها لهم الشركة لأغراض شخصية، فيما تبيّن أن نصف الشركات التي شملتها الدراسة فقط، طبقت قيوداً أمنية على أجهزتها وأوضحت لموظفيها الأهمية التي يحتلها أمن تقنية المعلومات والإتصالات راهناً.

وأشارت الدراسة إلى أن الأمن المؤسسي في مؤسسات الشرق الأوسط، يتعرض لضغوط متزايدة بسبب انتشار الأجهزة التي يحضرها الموظفون إلى بيئة العمل. كذلك كشفت أن 46 % من الموظفين في المنطقة يحضرون على الأقل جهازاً واحداً على الأقل غير مؤمّن إلى العمل. وما يزيد من القلق هو أن 55 % فقط من الشركات التي شملتها الدراسة لديها خطة محددة لإدارة استخدام هذه الأجهزة عندما يتم استخدامها لأغراض العمل.

كما استعرضت الدراسة التي أجرتها “سيسكو” عن أمن تقنية المعلومات والاتصالات في الشرق الأوسط مواقف الموظفين وسلوكهم حيال استخدام الأجهزة الخليوية وكيف تتعامل الشركات في المنطقة مع تأثير ذلك في أمن شبكاتها. وناقشت “سيسكو” كذلك تأثير اتجاه استخدام الأجهزة الشخصية لأغراض العمل في أمن تقنية المعلومات والاتصالات في المؤسسات، وكيف ينبغي لقادة الأعمال الحرص على وضع خطة محددة لإدارة ازدياد عدد الأجهزة التي يمكنها الوصول إلى شبكة المؤسسة.

ما مستقبل الفيديو في العمل؟

من جهة أخرى، كشفت “سيسكو” أن غالبية المسؤولين التنفيذيين الجدد في الشرق الأوسط متفائلون بشأن مستقبل الفيديو في مكان العمل. فجيل جديد من الشباب ينضم إلى صفوف إدارة الشركات في جميع أنحاء الشرق الأوسط، وعلى غرار الأجيال السابقة سيجلبون معهم أساليبهم المفضلة في التواصل والتعاون. وكشفت دراسة أخرى أعلنت عنها الشركة في المعرض نفسه، أن الغالبية العظمى من المديرين الجدد ينوون اعتماد تقنية التواصل عبر الفيديو الخاص برجال الأعمال لتحسين العلاقات مع الفرق التي يديرونها مع الزملاء والموردين في جميع أنحاء العالم، فضلاً عن تحسين منتجاتهم وخدماتهم. ويقدم استطلاع “سيسكو” حول مستقبل قادة الأعمال وأساليب استخدام الفيديو، نظرة ثاقبة حول نظرة القادة الإداريين الذين يبلغون من العمر 34 سنة أو أقل في منطقة الشرق الأوسط إلى تقنية التواصل عبر الفيديو الخاصة برجال الأعمال، والتي توفر للمستخدمين صورة نابضة بالحياة ذات درجة عالية من الجودة والموثوقيّة والأمن.

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *