زيادة كبيرة في قطع الاشجار في غابات الامازون

الرئيسية » حياة وبيئة » زيادة كبيرة في قطع الاشجار في غابات الامازون

أظهرت بيانات أولية اصدرتها وكالة الفضاء البرازيلية يوم الثلاثاء إن معدل قطع الاشجار في غابات الامازون قفز باكثر من الثلث على مدى الاثني عشر شهرا الماضية على عكس تراجع مطرد سابق في تدمير اكبر الغابات المطيرة في العالم.

واذا اثبتت بيانات لاحقة ستصدر بنهاية العام صحة هذه الزيادة فإنها ستؤكد مخاوف العلماء ونشطاء حماية البيئة الذين يحذورن من ان انشطة الزراعة والتعدين ومشروعات البنية الاساسية في غابات الامازون المصحوبة بتغييرات في السياسات البيئية للبرازيل والمستمرة منذ فترة طويلة تقضي على التقدم الذي تحقق في مكافحة ازالة الغابات.

واظهرت بيانات سابقة انخفاضا قياسيا في قطع الاشجار بغابات الامازون العام الماضي.

وتثير الزيادة المرجحة في ازالة الغابات مخاوف من ان البرازيل ربما ارخت يدها عن حماية الغابات ووفرت ثغرة لقاطعي الاشجار ومربي الماشية وغيرهم من المتلهفين لاستغلال اجزاء من الغابات التي تعادل سبعة اضعاف مساحة فرنسا.

ورصدت وكالة الفضاء البرازيلية التي تراقب تدمير الغابات باستخدام صور تلتقطها اقمار صناعية شهريا إزالة 2766 كيلومترا مربعا تقريبا من الاشجار في الفترة بين اغسطس آب 2012 إلى يوليو تموز 2013.

وقالت الوكالة إن المساحة الاجمالية للاشجار التي ازيلت -وهي اكبر مرتين من مساحة مدينة لوس انجليس الامريكية- تزيد بنسبة 35 بالمئة عن المنطقة التي ازيلت في العام السابق.

أخبار البيئة

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *