زعيم الـ«بيجيدي»: المغاربة يتطلعون إلى إصلاحات تمضي بالمملكة إلى الأمام

الرئيسية » أخبار » زعيم الـ«بيجيدي»: المغاربة يتطلعون إلى إصلاحات تمضي بالمملكة إلى الأمام

عبد الإله ابن كيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية

أكد عبد الإله ابن كيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية٬ خلال مهرجان خطابي تواصلي نظمه الحزب يوم السبت الماضي٬ أن المغاربة يتطلعون إلى إصلاحات تمضي بالمملكة إلى الأمام في ظل الملكية الضامنة لاستقرارها.

وقال ابن كيران خلال هذا المهرجان الخطابي الذي نظم تحت شعار “جميعا من أجل بناء مغرب المؤسسات”٬ إن ” المغاربة الذين يجمعهم شعار واحد “الله، الوطن، الملك” يتطلعون إلى إصلاحات تمضي بالبلاد إلى الأمام، في ظل الملكية الضامنة لاستقرارها، وحيث يعرف كل واحد حدود المسؤولية الملقاة على عاتقه”٬ مبرزا أن المغاربة “مطمئنون على بلدهم ويسيرون في الاتجاه الصحيح نحو الديمقراطية”.

وأكد أن حزب العدالة والتنمية الذي حقق نتائج إيجابية في انتخابات ميزتها النزاهة٬ يطمح إلى الحفاظ على اللحمة الجامعة بين المغاربة والنهوض بالبلاد في إطار من التعاون والوضوح والشفافية.

ومن جهة أخرى٬ توقف الأمين العام للحزب عند عدد من القضايا المطروحة على طاولة الحكومة الحالية٬ خاصة المتعلقة منها بقطاعات حيوية كالتعليم والقضاء والسكن وغيرها التي تستلزم الإصلاح٬ مؤكدا أن هذه العملية متواصلة وتتم بشكل تدريجي للوصول إلى الأهداف المنشودة.

وذكر ابن كيران بمجموعة من “الخطوات الجريئة” التي اتخذتها الحكومة ٬ خاصة الزيادة في ثمن المحروقات التي قال إنها “تندرج في إطار إصلاح صندوق المقاصة الذي وضع لمساعدة الفئات المحتاجة”٬ مشيرا إلى أن الإصلاحات التي قررتها الحكومة تروم بالخصوص تمكين الفئات المستضعفة كالأرامل والمطلقات والمعاقين وغيرهم من الدعم المباشر.

وبخصوص التشغيل ٬ شدد ابن كيران على حاجة المغرب إلى إصلاح منظومته التعليمية من أجل ملاءمة التكوين مع متطلبات سوق الشغل٬ مجددا التأكيد على أن التوظيف يخضع لمبدإ الاستحقاق عبر المباراة من أجل تحقيق تكافؤ الفرص.

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *