روبوت ياباني التصميم لمواجهة الكوارث

الرئيسية » إعلام ورقميات » روبوت ياباني التصميم لمواجهة الكوارث

فاز “روبوت” ياباني التصميم يمكن استخدامه في مناطق الكوارث، بمسابقة وكالة مشاريع بحوث الدفاع المتقدمة الأميركية والتي أقيمت في ولاية فلوريدا الأمريكية.

وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية الأحد أن مسابقات الروبوتات، والتي استمرت على مدار يومين، تنافس خلالها 16 فريقيا، حيث تهدف تلك الفعالية التي ينظمها معهد أبحاث وزارة الدفاع الأمريكية، إلى وضع معيار لتكنولوجيا الروبوتات لاستخدامها في حالات الطوارئ التي تهدد حياة البشر مثل الحوادث النووية والكوارث الطبيعية.

وتم الحكم على الفرق من خلال أداء الروبوتات (ذات القدمين) الخاصة بكل فريق، ودخل الروبوت الفائز إلى المسابقة من خلال شركة “شافت” اليابانية التي اشتراها عملاق تقنية المعلومات الأمريكي جوجل.

وأظهر نموذج “روبوت” شافت أداء ثابتا خلال المسابقة من خلال القيام ببعض الأعمال التي تتم في حالات الطوارئ مثل تسلق كومة من الحطام خطوة بخطوة وفاز بالمركز الأول بفارق عريض عن أقرب منافسيه.

وشملت الروبوتات المتنافسة للشركة اليابانية روبوتات من وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” ومعهد “ماساتشوسيتس” للتكنولوجيا وروبوتات أخرى من هونج كونج وكوريا الجنوبية.

ويتم منح مكافأت مالية للفرق، لأدائها المميز، بهدف استخدامها لاحقا في تطوير الروبوتات، وتشارك جميع الفرق في الجولة النهائية للمسابقة والتي ستجرى عام 2014.

وكالات

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *