ركوب الخيل لعلاح إدمان المراهقين للإنترنت في كوريا الجنوبية

الرئيسية » أخبار » ركوب الخيل لعلاح إدمان المراهقين للإنترنت في كوريا الجنوبية

قبل أربعة أشهر فاض الكيل بزوجين في كوريا الجنوبية بسبب إدمان ابنتهما المراهقة لتصفح الإنترنت وخاصة المواقع الإباحية لكن الآن وبفضل برنامج علاج يعتمد على رياضة ركوب الخيل فقد عادت الابنة لتتحكم في نمط حياتها على ما يبدو.

ففي كوريا الجنوية أكثر البلاد استخداما للاتصالات وحيث يملك ثلثا السكان هواتف ذكية بات إدمان الإنترنت مشكلة كبيرة. ووفقا لبيانات حكومية فإن 680 ألف طفل تتراوح أعمارهم بين عشرة أعوام و19 عاما يدمنون الإنترنت آو ما يعادل نحو 10 بالمئة من هذه الفئة العمرية.

وقالت الفتاة التي تبلغ من العمر 14 عاما وفضلت ذكر لقبها فقط (كيم) “اعتدت اللعب على الكمبيوتر لسبع ساعات يوميا وحتى أثناء الليل إذا ذهبت والدتي لرحلة.”

ولمعالجة هذا الوضع أصدرت الحكومة ما يسمى “قانون الإغلاق” العام الماضي والذي يمنع رواد الألعاب الإلكترونية ممن هم دون 16 عاما من اللعب بين منتصف الليل وحتى السادسة صباحا. لكن أثر هذا القانون كان محدودا إذ كان المراهقون يتحايلون على هذه القيود باستخدام الحسابات الخاصة بالآباء.

وحاول والدا كيم استخدام الفن والموسيقى وإبداء التذمر المستمر لعلاجها من إدمان الإنترنت.

وعندما عجزت كل هذه الوسائل اقترحت مدرستها إلحاقها بمركز للعلاج بركوب الخيل والذي يعتمد على هذه الرياضة لعلاج الاضطرابات النفسية والسلوكية والتي تعتقد المدرسة أنه سبب كامن لإدمان الإنترنت.

وتحصل كيم على أنواع مختلفة من الاستشارات المتخصصة داخل المركز لكنها تعتقد أن الخيول هي أفضل من يقدم المساعدة.

وللاتحاد الكوري لركوب الخيل مركزان للعلاج ويخضع نحو 50 شخصا يوميا لبرامج العلاج من عدة مشكلات مثل الاكتئاب وبعض الاضطرابات النفسية وإدمان الإنترنت.

ويعتزم الاتحاد بناء 30 مركزا جديدا في أنحاء كوريا الجنوبية التي يقطنها 50 مليون نسمة بحلول عام 2022 لتلبية الطلب المتزايد على هذا النمط العلاجي.

وقالت الأم “بعد العلاج.. لا تكاد تتصفح الإنترنت. وإذا أقدمت على ذلك تعدني أولا بالمدة التي ستقضيها في اللعب على الكمبيوتر.”

(رويترز)

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *