رحلة مجانية للمريخ

الرئيسية » حياة وبيئة » رحلة مجانية للمريخ

رحلة مجانية للمريخ

فى محاولة لجذب اهتمام العامة لبرامج استكشاف الفضاء، سمحت وكالة الفضاء الأمريكية «ناسا» للأشخاص المهتمين ببرنامجها الفضائى بتسجيل أسمائهم على لوحة إلكترونية على متن المركبة الفضائية (Orion) التى ستُستخدم لاستكشاف المريخ ولمهمات الفضاء العميق المستقبلية المأهولة بالبشر.

تطير مركبة الفضاء (Orion) إلى كوكب المريخ فى بداية شهر ديسمبرالمقبل، فيما حددت ناسا يوم 31 أكتوبر الحالى كآخر يوم لتسجيل الأسماء، وبعد انتهاء المهلة المحددة ينتقل من سجل اسمه إلى المهمات المستقبلية لكوكب المريخ.

الحصول على تذكرة سفر للمريخ جذب اهتمام الكثير من الأفراد، سارعوا بتسجيل أسمائهم، فبلغ عددهم أكثر من 750 ألف شخص حتى الساعات الأولى من صباح الأحد ، من عدة دول، منها أمريكا والصين والسعودية وفرنسا وإيطاليا وسوريا والعراق، وبلغ عدد المشاركين من مصر 2500.

تتيح «ناسا» للأشخاص الذين يسجلون أسماءهم تذكرة سفر مجانية، يمكن طباعتها عبر الموقع الرسمى لوكالة الفضاء الأمريكية، أو مشاركتها عبر مواقع التواصل الاجتماعى، وتحمل التذكرة اسم المشترك كاملًا ورقم التذكرة وموعد الرحلة، ولتسجيل الاسم على المهتم فقط أن يكتب اسمه وبلده وبريده الإلكترونى، لإصدار التذكرة عبر موقع ناسا الإلكترونى فى الحال.

وكالات

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *