دراسة: مستخدمو هواتف "آبل" الأكثر استخداماً لشبكة الانترنت

الرئيسية » إعلام ورقميات » دراسة: مستخدمو هواتف “آبل” الأكثر استخداماً لشبكة الانترنت

انتزعت شركة “أبل” صدارة الشركات المنتجة للهواتف من حيث معدل الدخول عبر هواتفها إلى شبكة الانترنت، وهو اللقب الذي سيطرت عليه شركة “نوكيا” العام الماضي.

وأشارت دراسة حديثة لشركة “StatCounter” المختصة بإحصائيات الويب إلى إرتفاع معدل استخدام الإنترنت عبر هواتف “آيفون” وجهاز “آيبود تاتش” التي تنتجها آبل في شهر يناير 2013 إلى 25.86% مقابل 22.15% لشركة نوكيا.

وحلت سامسونج في المرتبة الثانية خلف “آبل” في القائمة بمعدل استخدام للإنترنت عبر هواتفها قدره 22.69%، إلا أنها كانت الشركة الأفضل في معدل الزيادة في الاستخدام بالنظر إلى معدلات الشركات الثلاثة في يناير 2012.

ووصلت نسبة الارتفاع في معدل الزيادة لاستخدام الإنترنت عبر هواتف سامسونج إلى 7.85%، فيما انخفض معدل الاستخدام لأجهزة شركتي “أبل” و”نوكيا”.

وكان معدل استخدام الانترنت عبر هواتف نوكيا في شهر يناير 2012 وصل إلى 37.67% ليحقق انخفاضاً قدره 15.52% في يناير 2013؛ أما معدل استخدام الإنترنت عبر “آيفون” و”آيبود تاتش” في أول شهور العام الماضي كان 28.67% ليحقق انخفاضاً قدره 2.81% مقارنة بالشهر المنصرم.

يذكر أن نسبة مستخدمي الإنترنت عبر الهواتف والأجهزة الذكية النقالة الأخرى كالحواسب اللوحية ارتفعت إلى 11.8% حسب إحصائية كانت قد نشرتها مؤسسة “Net Market Share” والتي أوضحت أيضاً أن متصفح “أبل سفاري” هو الأكثر استخداماً على الأجهزة الذكية بنسبة 61.02% في شهر يناير 2013.

البوابة العربية لأخبار التقنية

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *