دراسة:مشروبات الطاقة تصيب الرياضيين بالأرق والعصبية

الرئيسية » حياة وبيئة » دراسة:مشروبات الطاقة تصيب الرياضيين بالأرق والعصبية

مشروبات الطاقة

كشفت دراسة طبية جديدة أن مشروبات الطاقة لها تأثيرات سلبية على الرياضيين من خلال زيادة وتيرة الأرق،العصبية ومستوى التحفيز لديهم .

و أظهرت الدراسة التي أجريت بجامعة “UCJC” أن الرياضيين قد نجحوا في زيادة أدائهم الرياضي بنسبة ما بين 3 إلي 7 % بسبب مشروبات الطاقة .

وأوضح الباحثون أن لاعبي كرة القدم والمتسلقين والسباحين،ولاعبي كرة السلة، الكرة الطائرة والتنس والهوكي الذين تناولوا ما يعادل ثلاث عبوات من مشروبات الطاقة أو مشروب وهمي للطاقة نجحوا في الفوز بالمزيد من المنافسات الرياضية وتضاعف أداؤهم الرياضي بالمقارنة بالرياضيين الذين لم يتناولوا هذه المشروبات .

ومع ذلك،أنتج استهلاكهم زيادة في الآثار الجانبية التي توجد عادة مع غيرها من المشروبات التي تحتوى على كافيين ، حيث وجد الباحثون عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين الرياضيين الذكور أو الإناث في إدراك الأحاسيس الإيجابية أو الآثار الجانبية .

وأضاف الباحثون أن مشروبات الطاقة التي تحتوى على الكافيين هي منتج تجارى يمكن أن تزيد بشكل كبير الأداء الرياضي في العديد من الأنشطة الرياضية ، وربما هو الدافع وراء الزيادة في الاستهلاك من خلال الحملات الإعلانية الصعبة الشركات مشروب الطاقة المرتبطة بالرعايات الرياضية .

نيويورك – أ ش أ

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *