خطورة اللحوم المصنعة على الإنسان

الرئيسية » حياة وبيئة » خطورة اللحوم المصنعة على الإنسان

إن أسلوب الحياة الحديثة، فرض علينا نمطا معيّنا من العيش، وأُجبر الناس على التأقلم مع هذه الحياة الجديدة، لذا نجد أن الكثير من الناس أضحوا يستخدمون اللحوم المصنعة في غذائهم كالهوت دوج والسوسيس والبرجر واللانشون واللائحة طويلة لمسميات كثيرة.. والسبب حسب استقرائنا لرأي عديد من الناس لكونها ذات مذاق خاص وطعم مميز..

إن هذه اللحوم حسب العديد من الدراسات التي أجريت في جامعات ومعاهد متخصصة غربا وشرقا، تؤكد أن تناول اللحوم المصنعة من مخاطر التعرض لأمراض كثيرة منها السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية، وأمراض الرئة بصورة كبيرة حسب ما توصلت إليه دراسة طبية أجراها مجموعة من الباحثين بجامعة “ستانفورد”  Stanford.

إن هذه اللحوم هي عبارة عن أغذية يعاب عليها ارتفاع معدلات السعرات الحرارية وارتفاع معدلات الدهون المشبعة الغنية الكولسترول وأيضًا الأملاح المتعددة التي تضاف لها لكي تعمل – كمضادات للميكروبات– على تجفيفها أو حفظها.

 إن الدراسة التي أجراها علماء “ستانفورد” على 42 ألف شخص تناولوا منتجات اللحوم المصنعة، أثبتت أن الأشخاص الذين تناولوا اللحوم بصورة يومية زادت مخاطر إصابتهم بأمراض الرئة المختلفة بمقدار ضعفين ونصف، مقارنةً بالأشخاص الذين يتناولون اللحوم المصنعة على فترات طويلة.

ومما أكد عليه الباحثون أن الأكل المفرط للحوم المصنعة يزيد من خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم، ويؤكد هذا المعهد الوطني للسرطان بعدما أجريت دراسة على أكثر من نصف مليون شخص يتناولون اللحوم المصنعة بشكل كبير كانوا معرضين للوفاة بسبب السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية.

عزيزة بزامي

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *