خرج من المستشفى بقلب وهاتف جديدين!

الرئيسية » حياة وتكنولوجيا » خرج من المستشفى بقلب وهاتف جديدين!

خرج من المستشفى بقلب وهاتف جديدين!

بعد ان زرع له قلب صناعي بمستشفى جامعة نانت بفرنسا، خرج المريض وبصحبته برنامج الكتروني على الهاتف المحمول ينظم عمل قلبه الجديد.

قالت شركة كارما الفرنسية لإنتاج االقلوب الصناعية اليوم الاثنين (19 يناير/كانون الثاني) إن المريض الذي كان قد زرع له قلب صناعي بجامعة نانت في أغسطس/ آب الماضي خرج من المستشفى وعاد الى منزله. وسمح للمريض بالخروج من المستشفى والتوجه إلى منزله بعد أن تلقى تدريبا يمكنه من التعامل مع هذا النظام الالكتروني المحمول.

والقلب الصناعي الجديد – الذي يضاهي أداؤه الوظيفة الطبيعية للقلب البشري بالاستعانة بمواد بيولوجية وأجهزة استشعار- ليس مصمما كي يكون مرحلة انتقالية لعملية زرع قلب لكنه جهاز مستديم يسهم في محاولة إطالة أجل المرضى الميؤوس من شفائهم ممن فقدوا الأمل في زرع قلب طبيعي إما لكبر سنهم وإما لندرة المتبرعين. وقالت الشركة إنها تلقت موافقة من السلطات المختصة بإدراج نظام الطاقة المحمولة وجهاز التنبيه في بروتوكول هذه الدراسة الجارية مما يتيح توفيره لكل من يحتاج إليه. وتعتبر هذه التجربة الإكلينيكية ناجحة إذا ظل من زرع له قلب صناعي من إنتاج الشركة على قيد الحياة شهرا على الأقل.

رويترز

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *