خدمة جديدة للتخزين السحابي من لينوفو بحجم 5 جيجابايت

الرئيسية » إعلام وتكنولوجيا » خدمة جديدة للتخزين السحابي من لينوفو بحجم 5 جيجابايت

أعلنت شركة لينوفو للإلكترونيات طرح خدمة جديدة للتخزين السحابي تحمل اسم “لينوفو ريتش” تتيح للمستخدم الدخول على ملفاته وتطبيقاته المخزنة على شبكة الانترنت عن طريق إجراء واحد لتسجيل الدخول عبر كتابة كلمة مرور.

وذكرت مجلة “كمبيوتر ورلد” الأمريكية على موقعها الإلكتروني أنه من المتوقع بدء تشغيل الخدمة الجديدة أواخر العام الجاري، وستوفر للمستخدم مساحة تخزين مجانية تصل إلى خمسة جيجابايت.

وقالت لينوفو إنها ستبدأ في 22 حزيران الجاري تقديم خدمة تخزين ريتش لعدد محدود من المستخدمين للحصول على انطباعاتهم الأولية.

وذكرت لينوفو أن الخدمة الجديدة تدعم أنظمة تشغيل مايكروسوفت من ويندوز وأندرويد من جوجل وأي.أو.إس من أبل، كما أنها تعمل على جميع أجهزة الكمبيوتر المكتبية واللوحية والهواتف الذكية سواء إن كانت من إنتاج شركة لينوفو أو غيرها.

وكانت تقنية “الحوسبة السحابية” قد ظهرت مؤخرا وبدأت تحقق انتشارا واسعا ويقصد بها المصادر وأنظمة الكمبيوتر المتوافرة تحت الطلب عبر الإنترنت والتي تستطيع توفير عدد من الخدمات المتكاملة دون التقيد بالموارد المتاحة لدى العميل بهدف التيسير على المستخدم، وتشمل تلك الموارد مساحة لتخزين البيانات ومعالجة برمجية وجدولة للمهام وخدمات للبريد الإلكتروني والطباعة عن بعد.

ويستطيع المستخدم عند اتصاله بشبكة الحوسبة السحابية التحكم في هذه الموارد عن طريق واجهة برمجية بسيطة تبسط وتتجاهل الكثير من التفاصيل والعمليات الداخلية المعقدة.

د.ب.أ

شارك:

التعليق “خدمة جديدة للتخزين السحابي من لينوفو بحجم 5 جيجابايت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *