خبيرة اتصالات تتوقع ترابط الأجيال رقميا بحلول 2020

الرئيسية » إعلام وتكنولوجيا » خبيرة اتصالات تتوقع ترابط الأجيال رقميا بحلول 2020

توقعت خبيرة الاتصالات «أوشيل يالسين»، أن يتصل بشبكة الإنترنت كل من يستفيد منها، متنبئةً بوصول عدد اشتراكات الاتصالات إلى 50 مليار اشتراك بحلول عام 2020، ما سيعطي الفرصة لتلاحم الأجيال الرقمية بشكل أكثر من طبيعي، مقارنةً مع ما كان عليه الحال مع الأجيال السابقة التي ستتلاشى.

وقالت رئيس وحدة شمال شرق إفريقيا بشركة «إريكسون»، السويدية، في مقال متخصص نشرته شركة «سي سي بلس»، إن الرقم قد يكون مذهلاً بالفعل، لكن ومع بدء المواطنين الرقميين، الذي يعتمدون على الأجهزة الرقمية في جميع عادات حياتهم اليومية، بدفع عجلة هذه الصناعة، فإن انفتاحهم على تطبيق التقنيات سيكون أكثر من طبيعي مقارنةً مع ما كان عليه الحال مع الأجيال السابقة.

وأضافت «على الرغم من انتماء المواطنين الرقميين إلى هذا العالم المترابط بصورة متزايدة، إلا أن القدرة على التواصل والترابط لم تعد حكراً عليهم، ومع ازدياد النشاط الرقمي للأجيال الأكبر سناً، بدأت الخطوط الفاصلة بين المواطنين والمهاجرين الرقميين تتلاشى، وسوف يستمر هذا التوجه إلى أن نشهد تطوراً إلى مجتمع رقمي موحد ومترابط».

وتابعت «سيواصل المهاجرون الرقميون، بفضل التطور التقني، جهودهم لجسر الفجوة الرقمية مع المواطنين الرقميين، لكن ذلك يتطلب مواصلة تفاعل وسائل الإعلام والجهات التسويقية مع هاتين الفئتين، وذلك من خلال تطوير محتوى يلبي احتياجات الجانبين».

وكالات

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *