حوافز صينية مبتكرة للتبرع بالدم

الرئيسية » إبداع وتنمية » حوافز صينية مبتكرة للتبرع بالدم

حوافز صينية مبتكرة للتبرع بالدم

يحاول الآباء في إحدى المقاطعات الصينية تقديم الدعم لأبنائهم ليتمكنوا من دخول المدارس الثانوية عن طريق التبرع بالدم، والاستفادة من النظام الجديد، الذي يمنح نقاطاً إضافية في الامتحان لأبناء المتبرعين. ويقضي النظام الجديد الذي بدأت بتطبيقه مقاطعة تشيانغ بتوجيه من الحكومة المحلية اعتباراً من 24 يوليو الماضي، بمنح الطالب نقطة في امتحان القبول حال تبرع والداه بأربعة لترات من الدم، ونقطتين حال تبرعهما بستة لترات، و3 نقاط مقابل تبرعهما بثمانية لترات من الدم.

وتقتضي التوجيهات الجديدة، منح المتبرعين أيضاً رعاية طبية مجانية، ورحلات مجانية في وسائل النقل العامة، إضافة إلى جوائز نقدية والعديد من الحوافز الأخرى بحسب ما أوردت صحيفة دايلي ميل البريطانية. وأصدرت الحكومة المحلية في مقاطعة بوغيانغ هذه التوجيهات، بهدف تشجيع المواطنين على التبرع بالدم، لسد النقص الكبير الذي تعانيه المستشفيات.

وأشار أحد المتبرعين ويبلغ عمره 28 عاماً إلى أنه بدأ التبرع بالدم قبل عشر سنوات، وتمكن أخيراً من الوصول إلى 4 لترات من الدم، ليؤمن بذلك نقطة على الأقل لابنه في المستقبل ليتمكن من دخول المدرسة الثانوية، ومن ثم متابعة دراسته الجامعية.

وفي أجزاء أخرى من الصين، يتوجب على الراغبين بالحصول على شهادة قيادة للسيارات، أو التقدم لوظيفة للمرة الأولى، أو استخراج وثيقة النجاح في المدرسة أو الزواج، تقديم وثيقة تفيد بتبرعهم بالدم في أحد المراكز الحكومية.

بكين- البيان

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *