حرية استخدام الإنترنيت وحرية التعبير

الرئيسية » إعلام وتكنولوجيا » حرية استخدام الإنترنيت وحرية التعبير

شكل موضوع “حرية استخدام الأنترنيت وحرية التعبير: دينامية القوانين والمساطر التي تؤطر استخدام الأنترنيت” محور الندوة التي ينظمها مكتب اليونسكو في الرباط، والجمعية المغربية للانترنيت، وبشراكة مع وزارة الاتصال المغربية.

وستشهد الندوة التي ستنظم بمراكش الحمراء يومي 15 و16 فبراير 2013م، مشاركة المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة -إيسيسكو- إلى جانب ممثلو مؤسسات حكومية، ومنظمات غير حكومية، وخبراء وباحثون في مجال تقانات المعلومات والاتصال من المغرب وخارجه..

ويمثل الإيسيسكو في الندوة الدكتور المحجوب بنسعيد، رئيس قسم الإعلام، الذي سيعرض في إحدى جلسات عمل الندوة جهود الإيسيسكو في مجال تطوير تشريعات وقوانين الإعلام والاتصال، وبرامج خطة عملها الثلاثية 2013-2015 الهادفة إلى دعم حرية التعبير وتعميم ولوج المعلومات وتداولها في الدول الأعضاء.

وينتظر أن تناقش الندوة التطورات الحاصلة في مجال ولوج الأنترنيت بالمغرب، والفرص والتحديات المتعلقة بحرية التعبير، ورهانات تطوير الصحافة الإلكترونية، ووسائل التواصل الاجتماعي والحق في ولوج المعلومة في إطار الحقوق الرقمية، وحماية الحياة الشخصية للأفراد وأخلاقيات الصحافة، والحكامة وجهوية الأنترنيت.

كما تطمح الندوة إلى تعميق التفكير في السياسات المؤطرة والممارسات الجارية ذات الصلة بحرية التعبير عن طريق الأنترنيت، وبحث سبل توفير إطار مرجعي يضبط كيفية ضمان حرية التعبير في وسائل الاتصال الجديدة.

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *