جهاز للترجمة الفورية بـ80 لغة

الرئيسية » إعلام ورقميات » جهاز للترجمة الفورية بـ80 لغة

جهاز للترجمة الفورية بـ80 لغة

لم تعد تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي حكرا على الروبوتات والهواتف فقط، بل اجتاحت هذه التقنيات العديد من المجالات، ومنها مجال الترجمة، فقد سبق وأن اعتمدت شركة “غوغل” على الذكاء الاصطناعي لتطوير منصة الترجمة الخاصة بها، وتطمح كذلك إلى أن تساهم هذه التقنيات في تحسين ترجمة النصوص بشكل كبير.

بعض الشركات تسعى هي الأخرى إلى دمج الذكاء الاصطناعي في مجال الترجمة، حيث قامت الشركة الناشئة الهولندية Travis بالإعلان عن منتجها الجديد “المترجم تراڤيس”، ضمن فعاليات المؤتمر العالمي للهواتف الذكية المقام في مدينة برشلونة الإسبانية.

وتعول الشركة على جهازها المبتكر لحل مشكل الترجمة الفورية للمحادثات المباشرة بين الأطراف الذين يتحدّثون لغات مختلفة. وتعد الشركة زبائنها المستقبليين بتقنيات ومواصفات جديدة لم يسبق وضعها في الأسواق ضمن خانة المترجم الإلكتروني.

وبالنسبة للمواصفات، فقد دعمت الشركة جهاز “ترافيس المترجم” بمعالج قوي رباعي النواة وبطارية تدوم لأكثر من 12 ساعة من الاستخدام المتواصل.

كما يمكن للجهاز العمل سواءً في حالة الاتصال بالإنترنت أو عدمه والعمل بطريقة سهلة، حيث تم تصميمه بطريقة تسهل استخدامه من دون الحاجة للنظر إليه وفقدان التركيز أثناء المحادثة.

وقد حددت الشركة سعراً للمنتج، يتراوح ما بين 99 دولاراً للطلبات المسبقة لغاية نهاية شهر مارس 2017، و199 دولارا عند توفره في السوق العالمية.

سبوتنيك

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *