الجهاز اللوحي لـ«مايكروسوفت» (سورفس) يقارب سعر جهاز «آي باد»

الرئيسية » أخبار » الجهاز اللوحي لـ«مايكروسوفت» (سورفس)
يقارب سعر جهاز «آي باد»

من المزمع أن تطرح المجموعة المعلوماتية الأميركية “مايكروسوفت”، في نهاية الأسبوع المقبل، جهازها اللوحي الجديد “سورفس” بأسعار تقارب تلك التي يباع فيها جهاز “آي باد” من صنع منافستها الرئيسية “آبل”، بحسب ما جاء في بيان نشرته الشركة يوم الثلاثاء.

ومن المتوقع أن يباع جهاز “سورفس” في الولايات المتحدة ابتداء من 499 دولارا للنموذج الذي يتمتع بذاكرة سعتها 32 جيغابايتويشار إلا أن جهاز “آي باد” الذي تعتزم الشركة طرح منافس له هو أيضا متوافر بسعر 499 دولارا، غير أن “آبل” تستعد، بحسب وسائل الإعلام المتخصصة، لعرض نسخة مصغرة وأرخص ثمنا من جهازها اللوحي خلال فعالية أعلنت عنها الثلاثاء، ويتوقع تنظيمها في 23 أكتوبر.

ومن المرتقب طرح جهاز “سورفس” في متاجر “مايكروسوفت” في كندا والولايات المتحدة بعد ثلاثة أيام، أي في 26 أكتوبر. ويمكن أيضا ابتداء من هذا التاريخ ابتياع الجهاز على الانترنت في هذين البلدين وأيضا في فرنسا وألمانيا وبريطانيا واستراليا والصين وهونغ كونغ.وقد بدأت “مايكروسوفت” بتلقي الطلبيات المسبقة منذ الثلاثاء “لعدد محدود” من الأجهزة، بحسب ما جاء في بيان الشركة.

ولا يزال جهاز “آي باد” يهيمن على سوق الأجهزة اللوحية العالمية مع مبيعات تشمل 17 مليون وحدة من أصل الوحدات الخمس والعشرين التي بيعت من هذه الأجهزة في الربع الثاني من العام.غير ان المنافسة باتت محتدمة في هذه السوق المزدهرة التي خاضت غمارها شركات عملاقة من قبيل “غوغل” و”أمازون”.

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *