جلالة الملك يهنئ الرئيس الأمريكي بمناسبة استقلال بلاده

الرئيسية » أخبار » جلالة الملك يهنئ الرئيس الأمريكي بمناسبة استقلال بلاده

جلالة الملك محمد السادس

بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، باراك أوباما٬ وذلك بمناسبة عيد استقلال بلاده.

وأعرب جلالة الملك٬ في هذه البرقية٬ عن أحر تهانئه وأجمل متمنياته بموفور الصحة والسعادة للرئيس أوباما وللشعب الأمريكي الصديق باطراد التقدم والازدهار.

كما أعرب العاهل المغربي عن “اعتزازه الكبير بأواصر الصداقة العريقة والتعاون المثمر والتقدير المتبادل التي تجمع المغرب والولايات المتحدة الأمريكية”٬ مؤكدا جلالته “عزمه الراسخ على مواصلة العمل سويا مع الرئيس الأمريكي، من أجل إضفاء دينامية متجددة على توطيد الشراكة الاستراتيجية النموذجية بين البلدين في مختلف المجالات بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الصديقين”.

وجدد جلالة الملك التعبير عن حرص المغرب القوي على مواصلة الحوار والتنسيق والتشاور مع الولايات المتحدة في مختلف المحافل الدولية٬ لاسيما في مجلس الأمن٬ بخصوص القضايا الثنائية والجهوية والدولية ذات الاهتمام المشترك٬ وكذا انخراطه في الجهود الدولية الهادفة إلى تحقيق التقدم المشترك والأمن الشامل وإشاعة قيم الحرية والديمقراطية والعدل والمساواة والتسامح والتعايش بين الديانات والحضارات٬ “هذه القيم المثلى التي يتقاسم شعبانا الصديقان الإيمان والتشبث بها”، يقول جلالة الملك.

وأشاد جلالته بالدور الوازن الذي تقوم به الولايات المتحدة الأمريكية في سبيل نصرة القضايا العادلة٬ والدفاع عن القيم الإنسانية السامية٬ والإسهام الفاعل في استتباب الأمن والاستقرار الدوليين خاصة بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *