ثلاثة عشر (13) مليون طفل في دول الاتحاد الأوروبي يعانون من الفقر والحرمان

الرئيسية » أخبار » ثلاثة عشر (13) مليون طفل في دول الاتحاد الأوروبي يعانون من الفقر والحرمان

13 مليون طفل في دول الاتحاد الأوروبي يعانون من الفقر والحرمان

أفاد تقرير صدر عن منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف”، بأن نحو 30 مليون طفل يعانون الفقر في الدول المتقدمة. وكشف التقرير الخاص بمدى انتشار الفقر والحرمان بين أطفال أوروبا والاقتصادات المتقدمة، أن قرابة 13 مليون طفل في دول الاتحاد الأوروبي يفتقرون إلى المواد الأساسية اللازمة لنموهم.

ويحدد التقرير فقر الأطفال في الدول المتقدمة بنوعين، وهما الفقر والحرمان، حيث يكون الطفل فيه محروما عندما يفتقر إلى نوعين أو أكثر من الضروريات.

وأوضح غوردون الكسندر، مدير مكتب البحوث في اليونيسيف أن البيانات التي توصل اليها التقرير تؤكد ان عددا كبيرا جدا من الأطفال لا يزالون يعيشون من دون أساسيات الحياة في البلدان المتقدمة.

وشرح بقوله: “نحن في الدول المتقدمة لا نرى مشكلة في سوء التغذية الحاد مقارنة بدول أفريقيا، ولكن قد نرى مشكلة سوء التغذية مثل البدانة، وتوجد في الدول المتقدمة أيضا نسبة عالية من وفيات الأطفال بين الأقليات أو الأقليات المنبوذة ولكن قد تكون أقل بكثير من أفريقيا، ولكنها أعلى بالنسبة للمعدل الطبيعي في الدول المتقدمة”.

وأضاف التقرير، وبحسب ما نقل موقع الأمم المتحدة، أن الدول الاسكندنافية وهولندا لديها أدنى معدلات فقر بين الأطفال بنسبة سبعة في المائة، وتتراوح المعدلات بين 10 و15 في المائة في أستراليا وكندا ونيوزيلندا والمملكة المتحدة تزيد هذه النسبة عن عشرين بالمائة بين أطفال رومانيا والولايات المتحدة.

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.