توقيع اتفاقية تعاون بين المجلس الاقتصادي والاجتماعي واللجنة الاقتصادية والاجتماعية الأوروبية

الرئيسية » أخبار » توقيع اتفاقية تعاون بين المجلس الاقتصادي والاجتماعي واللجنة الاقتصادية والاجتماعية الأوروبية

توقيع اتفاقية تعاون بين المجلس الاقتصادي والاجتماعي واللجنة الاقتصادية والاجتماعية الأوروبية

وقّع المجلس الاقتصادي والاجتماعي واللجنة الاقتصادية والاجتماعية الأوروبية٬ أمس الخميس بالرباط٬ على اتفاقية للتعاون بغية تعزيز علاقاتهما الثنائية.

وتهدف هذه الاتفاقية٬ التي وقعها شكيب بنموسى رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي٬ ونظيره باللجنة الاقتصادية والاجتماعية الأوروبية ستافان نيلسون٬ إلى النهوض بالتعاون الثنائي من خلال تبادل التجارب والمشاركة في الملتقيات المشتركة وتنظيم زيارات لفائدة وفود مغربية للاستفادة من تجربة هذه المؤسسة الأوروبية.

وقال نيلسون إن هذه الاتفاقية ستعزز أكثر التعاون بين المغرب والاتحاد الأوروبي٬ وستتيح للمجلس الاقتصادي والاجتماعي القيام بإصلاحات من أجل بلوغ أهدافه الاقتصادية والاجتماعية والسياسية.

من جانبه٬ أوضح بنموسى٬ في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء٬ أن هذه الاتفاقية ستمكن من تعزيز العلاقات بين الهيئتين في عدد من المجالات وتبادل التجارب بشأن مختلف القضايا والإشكالات.

وقال “لقد استعرضنا الآليات التي سنتمكن من خلالها٬ على المستوى المؤسساتي٬ من المساهمة في تعزيز العلاقات بين الاتحاد الأوروبي والمغرب عبر مجلسينا”.

وأضاف أنه تم وضع برنامج للعمل برسم السنة المقبلة يتضمن المشاركة وتنظيم أيام دراسية مشتركة٬ منها على الخصوص لقاء حول الأمن الغذائي الذي سيحتضنه المغرب في شهر نونبر المقبل.

وعلى المستوى الإقليمي٬ أشار شكيب بنموسى إلى أن المجلس الاقتصادي والاجتماعي سيشارك في القمة الأورو-متوسطية للمجالس الاقتصادية والاجتماعية بالمنطقة التي ستنعقد بالأردن في شهر أكتوبر المقبل.

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *