تلوث الهواء في بانكوك يصل إلى درجة "غير صحية "

الرئيسية » حياة وتكنولوجيا » تلوث الهواء في بانكوك يصل إلى درجة “غير صحية “

تلوث الهواء في بانكوك يصل إلى درجة "غير صحية "

وصل مستوى تلوث الهواء في بانكوك، اليوم الخميس، إلى درجة “غير صحية تماما”، بعد أن شهدت العاصمة التايلاندية انتشارا للضباب الدخاني خلال الاسابيع الماضية.

وقد سجل مؤشر جودة الهواء في بانكوك 203 نقطة فجر اليوم الخميس، وهو أعلى مستوى يتم تسجيله خلال السنوات الاخيرة، بحسب ما ذكره موقع “aqicn.org” الالكتروني لقياس جودة الهواء، والذي يتخذ من بكين مقرا له.

ويعطي مؤشر جودة الهواء تقدير “جيد”، للمستوى الواقع بين صفر و50 نقطة، بينما تشير المستويات الأعلى إلى المزيد من التلوث، حيث يقع تقدير “غير صحي تماما” بين 201 و300 نقطة.

من جانبها، أرجعت إدارة مكافحة التلوث في تايلاند أسباب ارتفاع مستويات التلوث بشكل غير معتاد، إلى الطقس الاكثر برودة الذي شهدته العاصمة في يناير الماضي، وهي الفترة التي سجلت فيها درجات الحرارة في الدولة الاستوائية أدنى مستوياتها.

وكانت هناك 8ر9 مليون سيارة في العاصمة التايلاندية الشهر الماضي، بزيادة قدرها أربعة أضعاف الطاقة الفعلية لطرق بانكوك، بحسب ما ذكرته إدارة النقل البري.

وقد نشر العديد من الركاب، اليوم الخميس، صورا للضباب الدخاني الذي انتشر في بانكوك، على وسائل التواصل الاجتماعي.

يذكر أن نسبة تلوث الهواء في بانكوك قد تجاوزت النسبة التي يوصي بها مؤشر جودة الهواء، والتي لا يزيد على 150 نقطة، منذ أواخرينايرالماضي، وظلت عند مستوى “غير صحي”.

د.ب.أ

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *